حرصا من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مجال الصحة والسلامة المهنية وفيما يتعلق بسلامة وصحة الموظفين والمدربين والمتدربين في مكان العمل، تعمل المؤسسة على تطوير وتدريب الكوادر البشرية من خلال برامج الدبلوم الفني. الكليات. تقوم بتدريب 9 كليات فنية للبنين والبنات على الصحة والسلامة المهنية، وثلاث كليات دولية للبنين وكليتين للبنات في جدة والقطيف، و 13 معهدًا للشراكات الاستراتيجية تقدم برامج الدبلوم في مجال الصحة والسلامة المهنية للبنين والأولاد. فتيات. بلغ عدد الخريجين حتى الآن أكثر من 1900 متدرب من مستوى الدبلوم في الكليات التقنية ومعاهد الشراكة الإستراتيجية في مجال الصحة والسلامة المهنية.

وأوضح نائب المحافظ للتخطيط. وقالت السيدة ريم المقبل، خلال مشاركة المؤسسة كشريك حكومي في المؤتمر السعودي الدولي الخامس للسلامة والصحة المهنية تزامنا مع المؤتمر العربي الرابع 2023، “أصبح نشر مفاهيم السلامة والصحة المهنية بمثابة شرطًا ضروريًا، لذلك عملت المؤسسة على الالتزام باللوائح الصادرة عن الجهات المعنية وأهمها “قائمة مسؤوليات رجل الأعمال”. السلامة والأمن في الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات ذات الشخصية الاعتبارية العامة والمؤسسات التي شددت على تطبيق هذه اللوائح والتأكد من تطبيق نصوصها وموادها بدقة على جميع الجهات الحكومية والأهلية في حدود الصلاحيات والمسؤوليات الموكلة إليها. لهم. الجميع.

وأوضح المقبل أن برامج التدريب الفني والمهني مطابقة للمعايير الدولية للصحة والسلامة المهنية، وإعداد الخريجين للحصول على الشهادات المهنية الدولية فور التخرج، مؤكداً دور المؤسسة ومسؤوليتها في الاستعداد الدائم للأزمات والطوارئ والتعامل معها بشكل جيد. . إدارة هذه الأزمات والطوارئ، واستقطاب المتطوعين من بين موظفيها، بما يضمن الاستجابة السريعة للأحداث التي قد تحدث -لا قدر الله- داخل أو خارج مرافق المؤسسة، وتفعيل التواصل والتعاون المستمر مع الجهات ذات العلاقة كالدفاع المدني. والهلال الأحمر ووزارة الصحة.