يشهد كورنيش شاطئ محافظة بيش، الممتد على الشاطئ الشمالي لخليج بيش بطول “1.7” كيلومتر، هذه الأيام، خاصة في نهاية كل أسبوع، كثافة وازدياد عدد المتنزهين من منطقة الخليج. من سكان المنطقة وخارجها، وكذلك عمال مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية الواقعة بالقرب من الشاطئ.

يعد الكورنيش مصدر جذب للعديد من العائلات التي تحب الشاطئ، وذلك لما يتميز به من روعة تصميمه وشكله، والخدمات السياحية والترفيهية المقدمة فيه من الساحات والمساحات الخضراء والملاعب الرياضية وجلسات الشباب والجلسات العائلية وغيرها. خدمات داعمة توفر احتياجات مرتادي الشواطئ من تلك المواد والخدمات مما يؤكد أهميتها كأحد أفضل المواقع السياحية في جازان مما يمنح زائرها الراحة والمتعة لقضاء أفضل الأوقات.

ما يزيد من متعة وجمال شاطئ كورنيش الشاطئ هو الكثبان الرملية ذات اللون الذهبي التي يتخذها زوار الشاطئ مكانًا لجلسات التخمير والشواء والعشاء، خاصة خلال فترات الإجازة وفي منتصف الشهر، عندما يكون ضوء القمر. يلمع على جبين تلك الرمال، في صورة جمالية لا يمكن وصفها إلا لمن يزور الكورنيش. والكثبان الرملية الساحرة لشاطئ بيش.

رصدت وكالة الأنباء السعودية حجم الطلب على الشاطئ والأعمال التي تقوم بها شركة أرامكو السعودية التي تشرف عليها بلدية محافظة بيش لخدمة أهالي المنطقة وزوارها والعاملين في مصفاة جازان وجازان. مدينة للصناعات الأساسية والتحويلية.

تتكامل الخدمات المقدمة للزوار من خلال أعمال المراقبة لحرس الحدود من مقارهم على الشاطئ وذلك لضمان سلامة مرتادي شواطئ الشاطئ السياحي، وميناء خاص للصيادين من سكان المحافظة، وكذلك ممشى وممرات موزعة على جوانبه بالأشجار والورود الطبيعية ؛ مما جعل الشاطئ تحفة جمالية تمنح الزائرين الراحة والمتعة وقضاء أفضل الأوقات.