ألهمت التجارب الناجحة لعدد من رواد ورائدات الأعمال في منطقة تبوك “ملتقى التوظيف الفني 2023” الذي حرص على مشاركة الباحثين عن عمل من الذكور والإناث، لما وجدوه من إصرار وتفاني في عملهم وعملهم. آمال، وكيف تجاوزوا مرحلة البحث عن وظائف لتزويدهم بفرص عمل في مشاريعهم التأسيسية التي كان للمعهد الوطني لريادة الأعمال “ريادة”، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي بنك التنمية الاجتماعية، الدور الأكبر. بعد – بحمد الله – في توجيههم ودعمهم ماديا ومعنويا حتى يصلوا إلى النجاحات التي وصلوا إليها.

من خلال جناح المعهد الوطني لريادة الأعمال، قدم المنتدى عددًا من قصص الإلهام والتصميم للشباب الذين قادهم شغفهم لإنشاء مشاريعهم الخاصة، بما في ذلك رائد الأعمال طلال الفيفي صاحب مشروع ناجح لبيع الأجهزة المنزلية في المنطقة التي قالت بدأت كموظف في عدد من الكيانات التي اهتممت بمجال شغفي الحالي لأكثر من 10 سنوات، والتي من خلالها اكتسبت خبرة جعلتني أبدأ في التفكير في إنشاء مشروعي الخاص. توجهت على الفور إلى المعهد الوطني لريادة الأعمال “ريادة” بمنطقة تبوك، الذي وجهني بنصائح وسهل الحصول على تمويل من بنك التنمية الاجتماعية والتراخيص اللازمة لمشروعي، واليوم الحمد لله بدأت أتوسع في ريادة الأعمال. في المجال وافتتاح عدد من فروعه، يوصي الشباب والشابات بمباشرة الأعمال الريادية، مؤكداً أن الصفات التي يجب أن يمتلكها أصحاب الفكر الريادي تشمل الاهتمام بالتفاصيل، والشجاعة، والثقة، والطموح، وروح التحدي، والاستدعاء. . خواطر ثابتة، وسعيه لتحقيق الإيجابية التي تضيف كل جديد في حياته.

من جهته قال مدير المعهد الوطني لريادة الأعمال بفرع تبوك م. وأشار فهد المطيري إلى أهمية مثل هذه المنتديات التي تتناغم مع مجالات واهتمامات الشباب مع ثقافة العمل المهني أو ريادة الأعمال. وتنمية ريادة الأعمال وتنمية الفكر الريادي الموجه نحو الإبداع الشبابي، مبيناً أن المعهد يضع جميع خدماته أمام شباب وشابات المنطقة الراغبين في الاستثمار وبدء العمل الحر، من خلال التسجيل في برامج المعهد. من خلال زيارة البوابة الإلكترونية لمعهد الريادة (https //www.riyadah). .com.sa /) أو قم بزيارة الفرع مباشرة.