أقامت سفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية قيرغيزستان بشكيك، ندوة إعلامية بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات السعودية القرغيزية، بحضور نائب وزير خارجية قيرغيزستان، مسؤولون من وزارة الخارجية ووزارة الثقافة والإعلام والرياضة وشباب قيرغيزستان ورئيس اتحاد الصحفيين وعدد من الإعلاميين وطاقم السفارة.

وألقيت كلمات خلال المنتدى حول تطور العلاقات على مدى 30 عاما. بحث سفير خادم الحرمين الشريفين لدى قيرغيزستان إبراهيم بن راضي الراضي العلاقات منذ تأسيسها وتطورها وتبادل الاتفاقيات الموقعة والزيارات التي يقوم بها كبار المسؤولين في البلدين والمساعدات المقدمة. من المملكة إلى جمهورية قيرغيزستان وما تشهده العلاقات من تطور بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وفخامة الرئيس الصدر جابروف -حفظهم الله-.

كما ألقى كل من نائب وزير خارجية قيرغيزستان ورئيس اتحاد الصحفيين كلمة حول العلاقات وتطورها بين البلدين. وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم للمملكة لما تقدمه للعالم الإسلامي بأسره ولجمهورية قيرغيزستان على وجه الخصوص. كما أعربوا عن شكرهم لسفير خادم الحرمين الشريفين والسفارة على الدعوة والتنظيم الجيد.

بعد ذلك أقيم حفل عشاء بهذه المناسبة، حيث حظي الملتقى بتغطية إعلامية من عدد من القنوات التلفزيونية والإذاعية والورقية في جمهورية قيرغيزستان.