عقد وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعهم التحضيري للاجتماع الثامن للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي اليوم بمقر الأمانة العامة بالرياض برئاسة الوكيل المساعد للوزارة. الصحة العامة للصحة العامة في السعودية – رئيس الدورة الحالية – الدكتور هاني بن عبد العزيز جخدار، بحضور أصحاب السعادة وكلاء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي، ومشاركة الأمين المساعد للشؤون الاقتصادية و شؤون التنمية في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي خليفة بن سعيد العبري.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، من أبرزها تنفيذ قرارات وتوجيهات المجلس الأعلى في المجال الصحي، ودعم وتنفيذ خطة العمل المستقبلية المشتركة، ومتابعة تنفيذ الخطة الدولية. اللوائح الصحية (2005)، ودعم مشاريع التعاون في المدن الصحية، بالإضافة إلى مناقشة تنظيم تسجيل وتصنيف التخصصات الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك القرارات التي تدعم استمرار التعاون وتنسيق العمل بين دول المجلس. الدول الشقيقة والصديقة والتعاون الدولي في المجال الصحي.

واختتم الاجتماع بعدد من التوصيات التي ستعرض على الاجتماع المقبل للجنة وزراء الصحة الذي سيعقد غدا السبت 22 أكتوبر 2023 م.