تساءل الكثير من المواطنين السعوديين عن كيفية الحصول على الدعم الريفي وكيفية التسجيل للحصول على الدعم الريفي الحكومي ، حيث أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن إطلاق المنصة. الوزارة ، حيث يمكن إجراء التسجيل الإلكتروني من خلال النموذج الذي توفره. يتم تنفيذ النظام الأساسي والتطبيق عن طريق إدخال بياناتك ومعلوماتك بشكل صحيح ودقيق ، وبعد قبولك في برنامج Reef ، ستكون من بين المستفيدين من برنامج الزراعة المستدامة والتنمية الريفية المرتبط ببوابة Reef.

كيفية التسجيل في خطوات دعم Reef

أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن طريقة التسجيل في Reef Support إلكترونية فقط من خلال بوابة Reef ، وتوفر المنصة العديد من الخدمات الإلكترونية للمتقدمين ، مثل طلب الاعتراض على نتائج الأهلية والأهلية. كما يمكنك من خلال المنصة تغيير حسابك البنكي ، ويمكنك التسجيل عبر الرابط الرسمي لمنصة Reef https://reef.gov.sa ، ويهدف هذا البرنامج إلى زيادة نسبة الإنتاج الزراعي في القطاع الريفي ، وتستهدف صغار المزارعين والرعاة ، حيث تسعى جاهدة لتحقيق أفضل استخدام واستغلال للموارد ، من خلال الموارد المائية والزراعية والطبيعية المتاحة للمزارعين.

  1. أولاً ، عليك تسجيل الدخول إلى رابط بوابة Reef https://reef.gov.sa.
  2. ثانيًا ، تختار إنشاء حساب جديد على المنصة.
  3. ثالثًا ، سيُطلب منك ملء الحقول الفارغة ببياناتك الشخصية.
  4. رابعًا ، اكتب كلمة المرور وأدخل رمز التحقق البشري.
  5. خامساً: الضغط على كلمة “Register”.
  6. بعد ذلك ، ستتلقى رمزًا على هاتفك المحمول ، ستحتاج إلى إدخاله لإكمال التسجيل.
  7. سيُطلب منك إرفاق عدد من المستندات عبر المنصة ، وبذلك تكتمل عملية التسجيل وأنت في انتظار الرد.

قطاعات الدعم الريفي

حرص برنامج ريف على دعم عدد من القطاعات الريفية حيث يدعم ثمانية برامج أخرى لتطوير وزيادة الإنتاج حيث يدعم قطاع إنتاج العسل وتربية النحل وإنتاج البن والزراعة البعلية والفواكه مثل المانجو ، العنب والرمان يدعم مزارعي الأسماك ويدعم مربي الماشية لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

رقم دعم الشعاب المرجانية

إذا واجهتك أي مشاكل أثناء التسجيل أو كان لديك العديد من الاستفسارات ، فقد وفرت الوزارة إمكانية التواصل مع الحساب الرسمي لمنصة Reef عبر Twitter ، حيث يمكنك التواصل عبر الرسائل المباشرة على مدار 24 ساعة.على 24 ، كما يمكنك الاتصال من خلال الرقم الموحد 19930 من الثامنة صباحا حتى الخامسة مساءا.

شروط الحصول على الدعم الريفي

نعلم معكم جميع شروط الاستفادة والحصول على الدعم المالي من ريف ، حيث يعتبر من أهم شروط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو يحمل بطاقة تنقل ، وأن يكون لديه حساب مصرفي نشط ، و يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة ، ويجب ألا تكون عاملاً في القطاعين الخاص والعام ، ويجب ألا يزيد عدد البرامج المطلوبة عن 3 ، ويجب ألا يتجاوز دخلك الشهري 6000 ريال ، وأن يكون لديك وثيقة عمل مستقلة للإنتاجية. يجب أن توافق على الشروط الفنية والصحية للبرنامج.

كيف تتعلم المزيد عن دعم ريف

بمجرد قبول طلبك للأهلية والحصول على مرافقة ريفية ، يمكنك الاستفسار عن تفاصيل المرافقة وتحميل المساعدة المالية إلى حسابك البنكي ، ويتم ذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك على منصة Reef ، ثم تكتب تسجيل الدخول بيانات ، ثم يمكنك اختيار استبيان حول الدعم الريفي ، سيظهر لك الآن مربع لإضافة رقم الهوية الوطنية الخاص بك ، وكتابته ، ثم النقر فوق الطلب ، وسترى جميع تفاصيل طلبك.