شهد وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة أحمد العيادة، تدشين مشروع لإنتاج 100 مليون شتلة نباتية متنوعة، ضمن مشاريع إحدى الشركات الزراعية الوطنية المشاركة في المعرض، على على هامش المعرض الزراعي السعودي.

وأوضح المهندس أن المشروع يتوافق مع أحد أهداف الوزارة والمتمثل في إنتاج شتلات مثمرة للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، من خلال إنتاج المحاصيل والمنتجات الغذائية المختلفة، مثمناً دور القطاع الخاص في دعم الزراعة. وإسهامها في وصول المنتجات الزراعية إلى مستويات عالية، لافتًا إلى أن الوزارة لديها تشريعات واضحة ونظام زراعي متكامل مع اللوائح التنفيذية الخاصة به. منارة جديدة للمستثمرين المحليين والأجانب للاستثمار في القطاع الزراعي، بالإضافة إلى وجود عدد من المراكز الوطنية المتخصصة مما يساعد على تحقيق أهداف القطاع.

يهدف المشروع إلى إنتاج 100 مليون شتلة نباتية، وهو أحد المشاريع الرائدة في العالم. المساهمة في توفير الأمن الغذائي، وتقليل تكلفة الإنتاج، بالإضافة إلى تقليل عدد العمالة وتقصير وقت حصاد المحاصيل. يتم إنتاج شتلات المشروع وفق أفضل التقنيات الحديثة، من خلال استخدام الوسائل المائية التي تساهم في تقليل الفاقد، وينتج المشروع أنواع مختلفة من الخضار. طماطم، باذنجان، فلفل، خيار، قرع، بروكلي، ملفوف، وغيرها.