افتتح وزير الصحة الأستاذ فهد الجلاجل بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الغذاء والدواء الدكتور هشام الجاحي خلال زيارة الوزير لجناح شركة الدواء للخدمات الطبية في العالم. الملتقى الصحي الذي أقيم خلال الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر – أول مصنع متطور لصناعة الأجهزة الطبية.

يهدف المصنع إلى زيادة نسبة المحتوى المحلي في القطاع الصحي لتحقيق إحدى مبادرات “رؤية المملكة 2030″، ونقل المعرفة وآخر المستجدات في العالم بالتعاون مع الشركات العالمية، وكذلك التنوع في منتجات تتماشى مع البرامج الحكومية.

وقعت شركة الدواء للخدمات الطبية وشركة المناهل الصينية BGI عدد من الاتفاقيات في مجالات الخدمات اللوجستية، وتطوير وتصنيع الأجهزة الطبية، وتقديم خدمات الرعاية الصحية.

واستعرض الدعاء خدمات الشركة الأولى للتحول الصحي احدى شركاتها التابعة. ترتكز شركة التحول الأول للرعاية الصحية على رؤيتها الإستراتيجية لتكون إحدى ركائز تحول الرعاية الصحية في المملكة من خلال التكنولوجيا والابتكار للمساهمة في تحقيق أهداف القطاع الصحي و “رؤية المملكة 2030” وتهدف الشركة أيضًا إلى مواكبة التحول الصحي على المستويين المحلي والدولي، لتقديم الحلول التي تمكن المستفيد من الوصول بسهولة إلى خدمات الرعاية الصحية، وتحسين جودة الخدمة، وتحسين تجربة المستفيد، وسيتم تقديم هذه الخدمات من خلال شراكات استراتيجية مع مقدمي الخدمات الصحية من الجمهور. والقطاع الخاص.

كما عرضت الشركة خلال المعرض شركة فيرست سيستم للخدمات اللوجستية (بروسيد) المتخصصة في تقديم خدمات نقل الأدوية والمنتجات الطبية للأفراد والهيئات الحكومية والخاصة وخدمات نقل الدم بين المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية والمركزية. بنوك الدم حول المملكة.

Proceed هي واحدة من أكبر الشركات اللوجستية المتخصصة في القطاع الصحي في المملكة. تمتلك الشركة مقرًا للمخازن واللوجستيات في مدينة سدير للصناعة والأعمال والتي تعد من أكبر المستودعات في المملكة المجهزة بأحدث التقنيات والأتمتة التي ساهمت في تسهيل ورفع كفاءة عمليات المناولة الآلية لجميع المنتجات الصيدلانية بدرجة 95٪. مما جعلها رائدة في مجال التخزين وكذلك تقديم الخدمات اللوجستية للغير من أجل تحقيق مبادرات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

من جانبه أشاد الرئيس التنفيذي الأستاذ محمد الفراج بدعم وزارة الصحة لتمكين القطاع الخاص من المساهمة في تطوير النظام الصحي في المملكة، مشيرا إلى أن الدواء مستمر في خططه الاستراتيجية للتحسين. تجربة المستفيد من الخدمات الصحية من خلال البنية التحتية والانتشار الجغرافي في أكثر من 130 مدينة ومحافظة من خلال 900 فرع حول المملكة مما سيمكنه من تقديم خدمات مميزة تتماشى مع رؤية 2030 الطموحة لخلق مجتمع صحي متكامل.