بدا كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد يتحدث لوسائل الإعلام بعد فوز النادي الملكي على شاختار، في منافسات دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء.

تغلبت على شاختار بهدفين مقابل هدف، لتضمن صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط، وتتقدم بثبات نحو التأهل إلى المرحلة المقبلة.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة “آس” الإسبانية “لعبنا بشكل جيد للغاية، لكننا لم نحقق الكثير في التسديدة الأخيرة، رغم أننا سددنا كثيرًا. قدمنا ​​أداءً جيدًا وتضافر جهودنا”.

وأضاف “هذه الألعاب تصبح معقدة وأحيانًا تصبح أكثر تعقيدًا إذا لم تفهمها بشكل صحيح، لكننا سيطرنا عليها جيدًا وضغطنا، وكان الضغط جيدًا ودفاعيًا أيضًا، وضغطنا بشدة لمنعهم من اللعب بشكل مريح. وكنا قادرين على القيام بذلك “.

وفي حديثه مع لاعبيه بعد أن أصبحت النتيجة هدفين، قال أنشيلوتي “لكي نكون أكثر صرامة، لا تعتقد أن الأمر سهل، عندما تصبح النتيجة 2-0، أحيانًا تفقد التركيز، حدث هذا في نهاية النصف الأول، كانت تفاصيل صغيرة “.

وأشار المدرب إلى أن “هذا الفريق يرتاح عندما يكون بإمكانهم الاسترخاء، وعندما تكون المباراة تحت السيطرة، من المرجح أن تنخفض الكثافة، أنا راضٍ لأن الفريق كان يؤدي أداءً جيدًا، والشدة مهمة جدًا، لكن لا يمكنك دائمًا الحصول عليها”. .

وتابع “حذرت الفريق في الشوط الثاني لأن المباراة لم تنته. هذه المباريات خطيرة لأنك لا تتقدم على نفسك وينتهي بك الأمر في مكانك. استقبلنا هدف من فرصة واحدة لهم”.

|

فيما يتعلق بلاعبه ومركزه، أوضح الإيطالي “لقد تغير موقفه قليلاً، فكرنا في وضع مزيد من الضغط على قلب الدفاع وكان أكثر في الداخل. لقد اندمج بشكل جيد للغاية مع كريم بنزيمة، وبجودته يمكنه اللعب في أي مكان “.

وتابع ما إذا كانت هذه هي أفضل لحظة في مسيرة رودريجو “يستمر رودريجو في التقدم، وبالتالي يحصل على مزيد من الدقائق في المقابل، فهو يستحق ذلك أثناء مشاركته في جميع المباريات”.

وبدا أن رودريجو وضع ثلجًا على ساقه، مما فتح الباب للشك في احتمال إصابته، وأضاف أنشيلوتي “مركزه لم يكن تغييرًا هجوميًا، بل مزيدًا من الضغط، كان يعاني من تشنج عضلي في ربلة الساق وهو على ما يرام.”

وعن أداء كريم بنزيمة، أكد مدرب ريال مدريد “كان جيدًا جدًا وحاسماً في مركزه وجودته”.

وحول استبدال Cwamini بـ Camavinga، أضاف Ancelotti “فقط للحصول على دماء جديدة، عمل Chuamini و Kroos كثيرًا، وغطيا الكثير من المساحة، وهذا هو السبب فقط.”

وتابع أنشيلوتي حديثه عن المجموعة “أعتقد أن لدينا فرصة لإنهاء المجموعة الأسبوع المقبل، وسيكون ذلك مهمًا، لكن في غضون ثلاثة أيام هناك مباراة أخرى في الدوري الإسباني ونحن نفكر في ذلك”.

وأكد أنشيلوتي في حال تناوبه في مباراة ريال مدريد المقبلة في الدوري الإسباني ضد خيتافي، المقرر إجراؤها يوم السبت المقبل “يوم السبت، سيستريح البعض، نعم”.