دعت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجمهور إلى تقديم آرائهم حول “مشروع الإطار التنظيمي لخدمات الترخيص لتقييم الامتثال لمتطلبات الأمن السيبراني”، وحددت يوم الأحد 26 ربيع الثاني 1444 هـ الموافق 20 نوفمبر 2023 م. كآخر موعد لتلقي آراء الجمهور حوله. الأمن السيبراني وتحفيز الاستثمار فيه، وفي إطار مهامه واختصاصاته وصلاحياته في وضع السياسات وآليات الحوكمة والأطر والمعايير والضوابط والإرشادات المتعلقة بالأمن السيبراني في المملكة، وتعميمها على الجهات ذات العلاقة. ومتابعة التزامهم وتحديثها، وكذلك ترخيص الأفراد والجهات غير الحكومية للانخراط في الأنشطة والعمليات المتعلقة بالأمن السيبراني التي يحددونها. عمولة.

وبينت الهيئة أن الهدف من الإطار التنظيمي لترخيص الخدمات لتقييم الامتثال لمتطلبات الأمن السيبراني هو تنظيم العمل المتعلق بتقييم التزام الجهات في المملكة بضوابط الأمن السيبراني الصادرة عن الهيئة والأنظمة الأخرى لتعزيز الأمن السيبراني للجهات المختلفة. تعزيز نمو الشركات المتخصصة في الأمن السيبراني، وتوفير فرص عمل. الجودة في الميدان، من خلال بناء سوق أوسع لمقدمي الخدمات لتقييم الامتثال لمتطلبات الأمن السيبراني.

وأوضحت الهيئة أن الإطار التنظيمي يحدد الحد الأدنى من المتطلبات المؤهلة للحصول على تراخيص الخدمات لتقييم الامتثال لمتطلبات الأمن السيبراني وتصنيف التراخيص إلى أربعة أنواع بناءً على الكيانات التي سيتم تقييمها وكذلك المتطلبات التنظيمية التي سيتم تقييمها بناءً على بتاريخ، لافتا إلى أنها تستهدف الجهات الحكومية والقطاعية. الكيانات الخاصة وغير الهادفة للربح ومقدمو خدمات الأمن السيبراني ومقدمو الامتثال، من أجل المساهمة في حماية المصالح الحيوية للدولة وأمنها القومي والبنية التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية والخدمات والأنشطة الحكومية، فضلاً عن المساهمة في توطين وظائف ذات مهارات عالية في مجال الأمن السيبراني ودعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع.

تحث الهيئة الوطنية للأمن السيبراني جميع الجهات ذات الصلة والجمهور على تقديم التعليقات والمرئيات والاقتراحات بشأن “مسودة الإطار التنظيمي لخدمات الترخيص لتقييم الامتثال لمتطلبات الأمن السيبراني” قبل نهاية يوم الأحد، 26 ربيع الثاني، 1444 هـ الموافق 20 نوفمبر 2023 م عبر المنصة الإلكترونية الموحدة لاستطلاع الرأي العام. “استطلاع” أو عبر البريد الإلكتروني [email protected] يمكن الحصول على نسخة من مسودة إطار العمل وتقديم التعليقات والمرئيات من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة www.nca.gov.sa.