أصدرت مؤسسة البريد السعودي “سبيل”، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، طابع بريد تذكاري بقيمة 3 ريالات تضمن شعار اليوم العالمي للمعلم والذي جاء تحت عنوان “التحول في التعليم يبدأ بالمعلمين” تحتوي على دلالات رمزية تجسد أساليب ووسائل التعلم وتشكل النواة “. التحول الحقيقي لمستقبل التعليم، احتفاءً باليوم العالمي للمعلم، وتقديراً لمساهمات المعلمين ودورهم الفاعل في نهضة الأمم والحضارات، ورسالتهم في تربية الأجيال وبناء المجتمعات وتعزيز تقدمها. واستمرارا لدورها في توثيق الأحداث الوطنية والعالمية.

يوم المعلم العالمي هو مناسبة سنوية أقرتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) عام 1994 م، بهدف التعبير عن عبارات الشكر والتقدير والامتنان للجهود الكبيرة التي بذلها المعلمون حول العالم. العالم ينير الطريق للأجيال المتعاقبة جيلاً بعد جيل.

الجدير بالذكر أن “سوبل” من الطوابع البريدية والتذكارية مع صدور هذا الطوابع بلغت قرابة 470 طابعًا تصدر بشكل دوري في العديد من المناسبات الدولية والوطنية والدينية والأعياد ومواسم الحج والمواسم السياحية، والفعاليات الكبرى على المستوى الدولي والإسلامي والعربي حيث تصدر في مشاركات وطنية ودولية وفي مختلف المجالات ليكون حدثاً خالداً للأجيال القادمة.