وزير الاستثمار م. التقى خالد بن عبد العزيز الفالح، في اتحاد الغرف السعودية، أمس، رئيس وأعضاء مجلس الأعمال السعودي القطري، لبحث دور المجلس وجدول أعماله لتعزيز علاقات المملكة الاقتصادية مع دولة قطر الشقيقة.

وشدد وزير الاستثمار على الاهتمام الذي تحظى به العلاقات السعودية القطرية على أعلى المستويات، مبينا أن المملكة تمثل عمقا اقتصاديا استراتيجيا لدولة قطر، بينما تحظى قطر بأهمية اقتصادية كبيرة، مؤكدا على ضرورة استمرار الجهود والتواصل لفتح الفرص أمامها. قطاعي الأعمال في البلدين وتعزيز التجارة والاستثمار المشترك.

ونوه بدور وزارة الاستثمار كداعم وممكّن للاستثمار السعودي في الخارج، لافتا إلى أن مجلس الأعمال السعودي القطري من المجالس المهمة، وهم حريصون على دعمه بما ينهض بالعلاقات الاقتصادية. بين البلدين الشقيقين.

واطلع على خطط وأهداف ومبادرات ومشاريع مجلس الأعمال السعودي القطري في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين والقضايا ذات الصلة.

من جانبه قال رئيس مجلس الأعمال السعودي القطري حمد بن علي الشوير إن المجلس يعمل على إعداد استراتيجية لمجلس الأعمال السعودي القطري من خلال دراسة وتحليل التطور الاقتصادي الذي تشهده المملكة وقطر. وبلغ حجم التبادل التجاري في النصف الأول من عام 2023 م نحو 802 مليون ريال.

تطوير البرامج والمبادرات المبتكرة التي تساهم في زيادة الاستثمارات، وتقديم شراكات نوعية، وتعزيز التكامل الاقتصادي.

وأشار الشاير إلى أن المجلس سيعمل على إبراز فرص الاستثمار والحوافز المقدمة، وإقامة المشاريع المشتركة، وتعزيز الاستفادة من المشاريع الكبرى في البلدين، فضلا عن إطلاق عدد من المبادرات في مجال توفير المعلومات وفرص الاستثمار و الوفود التجارية المتخصصة.

يشار إلى أن الاجتماع أوصى بإقامة منتدى استثماري سعودي قطري لإبراز الفرص الاستثمارية المتاحة، وشدد على استمرار الجهود لضمان سلاسة حركة التجارة والصادرات بين البلدين.