تصدرت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء إدارات التعليم على مستوى المملكة في عدد الجوائز التي حصلت عليها في جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز. دول مجلس التعاون الخليجي قبل تسعة عشر عاما.

تحظى المشاركة السنوية في هذه الجائزة باهتمام ومتابعة مدير عام التربية والتعليم بالأحساء حمد بن محمد العيسى الذي أكد الحرص على الحضور النوعي لموظفي التعليم بالأحساء وأفضل تمثيل له. السعودية في أحد المنتديات العلمية المهمة على مستوى الخليج والتي تهدف إلى تحسين التعليم في اشارة الى الاهتمام والرعاية. الكبير للتعليم ومنسوبيها من موقع قيادة هذا الوطن – حفظهم الله – وبدعم وحافز معالي وزير التربية والتعليم يوسف بن عبد الله البنيان، مشيدًا بالجائزة ودورها في خلق بيئة تنافسية إيجابية للمتميزين من جميع الفئات وتكريمهم بهدف الحفاظ على تميزهم واستثماره. وأشار العيسى إلى أهمية الحضور والمشاركة في هذه الجائزة مواكبة التطورات المعاصرة وبيانات التطور التقني ووسائل الاتصال وتنوع مصادر المعرفة، وبالتالي انعكس ذلك على المجال التربوي.

بدورها، أشارت مديرة إدارة الإعلام والاتصال في التربية والتعليم بالأحساء فاطمة الراجح، إلى أن جائزة حمدان بن راشد قد أعلنت مؤخراً عن إطلاق نسختها الخامسة والعشرين، مشيرة إلى موظفي التعليم الذين شاركوا في هذه الدورة. مثل باقي الاصدارات السابقة. وأضافت أن سجل الأحساء التعليمي الذهبي ثري بفوزه بجائزة حمدان بن راشد يتضمن فوز 27 طالبًا وطالبة، و 19 مدرسًا ومعلمة، و 7 مدارس ومنشآت، بما في ذلك فوز مؤسسة حمد الجبر لأبناء. – جائزة الإيسيسكو – مؤسسات تعليمية. وحتى انطلاق فعاليات الجائزة في دورتها الخامسة والعشرين 2023/2023 م، مبينة أن فئات الجائزة تشمل (الطالب المتميز، المعلم المتميز، المتميز في إدارة المدرسة والمدارس، جائزة حمدان، الإيسيسكو، البحث التربوي المتميز). منوهاً إلى أن هذه هي النسخة الخامسة والعشرون لهذا العام، وشهد عام 2023/2023 تحديثات شاملة لمعايير الجائزة، بما يتماشى مع التطورات والتغييرات الأخيرة في التعليم.