أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم أن منتج الرمان في مركز الشيحية أصبح منافسا لمنتجات مماثلة في مناطق أخرى من المملكة، داعيا إلى التركيز على الجودة والنوعية. كمية المنتج. جاء ذلك بعد زيارة سموه اليوم لمهرجان القصيم للرمان في الشيحية الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة وبالتعاون مع بلدية محافظة البكيرية، وبإشراف مركز الشيحية. الجمعية التعاونية الزراعية بمنطقة الشيحية، وتستمر لمدة عشرة أيام، وتقام في الحديقة العامة، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبد الرحمن الوزان، ومحافظ البكيرية محمد العريفي. ومشرف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة م. جار الله الصوين.

وأشاد سمو أمير القصيم بالتعاون الذي شهده بين كافة الجهات الحكومية لإنجاح المهرجان، مشيراً إلى أن زيارة المسؤولين للمهرجان هي جزء من تسويق كل منتج. – إبلاغ الجميع بتوافر المنتج في المنطقة، والتأكيد على أن المهرجان يزداد كل عام كماً ونوعاً.

وأشار إلى أن المهرجان وفر فرصا اقتصادية لمشاركة الشباب والأسر المنتجة وخلق فرص عمل للشباب والفتيات. واطلع خلال زيارته على إنتاج 92 مزرعة، ومشاركة 145 أسرة منتجة، وعدد من المعارض التي ساهمت في تعزيز مفهوم الصناعات التحويلية لفواكه الرمان، وجهود المهتمين بالشؤون الزراعية، و العديد من الشركات ومشغلي القطاع الخاص ذوي المصالح الزراعية، والعديد من العارضين من مزارعي المنطقة لأنواع مختلفة من محاصيل الرمان.

من جهة أخرى، وضع سموه حجر الأساس لمركز تدريب ثانوي الرمان والمنتجات التحويلية، حيث أعرب رئيس مركز الشيحية فهد الصقية عن شكره لسمو أمير منطقة القصيم على اهتمامه. ودعم المهرجانات الموسمية التي تساهم في تسويق المحاصيل الزراعية وتعزيز الفرص الاقتصادية في المنطقة.

وقال مدير وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم م. كما أشاد عبدالعزيز الراجعي بدعم سمو أمير القصيم للمهرجانات الزراعية، والذي يعكس اهتمام القيادة الرشيدة – بدعم من الله – بدعم الفلاحين في المنطقة.