أمس رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع م. خالد السالم، ثلاثة باحثين بتعليم الهيئة الذين تم تسجيلهم في قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية، والتي تصدر سنويًا من قبل أفضل 2٪ من العلماء الأكثر استشهادًا بالعالم في مختلف التخصصات، من بين أكثر من 200000 عالم من مختلف التخصصات. الجامعات والمراكز البحثية. من 149 دولة تشمل جميع التخصصات العلمية حسب تصنيف الجامعة الأمريكية.

تهدف الإدارة العامة للتعليم بالجبيل إلى أن تكون معياراً للتميز التربوي والأكاديمي محلياً وإقليمياً، وانطلاقاً من الهيئة الملكية للجبيل وينبع، في تهيئة البنية التحتية لمدنها لجذب الاستثمارات الصناعية، والتأكيد على أهمية الاستثمار العنصر البشري يقود هذه الثورة التنموية لتحقيق أهداف البحث العلمي والابتكار التي تحقق أهداف ورؤية المملكة 2030.

وضمت القائمة الدكتور علي الحوري المتخصص في اللغويات والدكتور حامد صابر المتخصص في الهندسة الميكانيكية والدكتور نضال أبو ثابت المتخصص في تقنية البوليمر.

وفي نفس السياق قال م. كرم السالم فريق مدرسة الإمام عاصم الابتدائية بالهيئة الملكية بالجبيل الذي تأهل لنهائي أولمبياد الروبوت العالمي 2023 بألمانيا بعد حصوله على المركز الأول على مستوى المملكة في تصفيات (سابك) للأولمبياد العالمي (فئة مهمة الروبوت)، أبطال المستقبل لدينا، كما قام بتكريم المعلمين والطلاب المشاركين. في تصفيات (سابك) للأولمبياد العالمي.

ويأتي ذلك استمراراً لتميز مدينة الجبيل الصناعية بجودة التعليم، حيث حصلت على جائزة اليونسكو العالمية لأفضل مدن التعلم لعام 2023.