زار وفد إعلامي من وزارات الدفاع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الإدارة العامة للاتصال الاستراتيجي في وكالة وزارة الدفاع للشؤون الاستراتيجية، في إطار تبادل الخبرات وتعزيز التعاون الإعلامي المشترك.

وكان في استقبال الوفد لدى وصولهم عبدالرحمن بن سلطان السلطان مدير عام الإدارة العامة للاتصال الاستراتيجي بوكالة الشؤون الاستراتيجية بوزارة الدفاع الذي أكد أهمية الزيارات المتبادلة لتعزيز العمل الإعلامي المشترك والتعاون. والوقوف على أهم الأدوات والخبرات لتفعيل العمل الاتصالي بين وزارات الدفاع في دول المجلس.

بعد ذلك، قام الوفد الإعلامي بجولة في الأقسام المختلفة للمركز الإعلامي بوزارة الدفاع، واستمع إلى عرض موسع قدمه مدير عام الإدارة العامة للاتصال الاستراتيجي حول الأدوار التي يقوم بها المركز، وقدراته الفنية والبشرية. في صناعة الرصد والتحليل والمحتوى الإعلامي، وإنجازاته في مجال العمل الاتصالي خلال الأشهر الماضية.

وعلى هامش الزيارة نظمت الإدارة العامة للاتصال الاستراتيجي بوكالة الشؤون الاستراتيجية بوزارة الدفاع ندوة إعلامية بعنوان “الاتصال بوزارات الدفاع بدول مجلس التعاون” حضرها الوفد الخليجي الزائر.

وتناولت الندوة ثلاثة محاور، حيث ناقش المحور الأول “مفهوم الاتصال الاستراتيجي”، والثاني “أفضل الممارسات في العمليات المعلوماتية”، وتطرق المحور الثالث إلى بعض قصص نجاح وزارة الدفاع في مجال التواصل الاستراتيجي.

وفي ختام الزيارة أعرب الوفد الخليجي عن شكره وتقديره للإدارة العامة للاتصال الاستراتيجي بوزارة الدفاع لإتاحتها الفرصة للتعرف عن كثب على تجاربها المتميزة.