أكد معالي وزير العدل الرئيس الفخري لمجلس وزراء العدل العرب الدكتور وليد بن محمد الصمعاني أن السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يحرص سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – على التطوير المستمر للبيئة التشريعية والقانونية في إطار العمل العربي المشترك داخل جامعة الدول العربية ومجلس وزراء العدل العرب، وحرصهم على الاستفادة وتبادل الخبرات بين المملكة والدول العربية الشقيقة.

وأضاف وزير العدل في كلمته أمام الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب، التي عقدت في المغرب اليوم، أن “المملكة تعمل على تعزيز التعاون المشترك في خدمة قطاع العدل في الدول العربية، مع استمرار العمل والبحث. كل ما من شأنه تعزيز هذه الشراكة والتكامل بين الدول العربية “. “.

ناقش وزراء العدل العرب في اجتماعهم الاتفاقيات العربية المتعلقة بمكافحة الإرهاب وغسيل الأموال وجرائم تكنولوجيا المعلومات.

وناقش الحضور مشروع الاتفاقية العربية حول أوضاع اللاجئين في الدول العربية، ومشروع الاتفاقية العربية لحماية البيانات ذات الطابع الشخصي، وإعداد مشروع قانون عربي إرشادي لمنع خطاب الكراهية.