فضل سفير باكستان لدى السعودية، أمير خرام راثور، العيش في المملكة مع أسرته على تجربة العيش في كندا عندما كان سفيراً لبلاده في أوتاوا، لأنها دولة إسلامية وأن الحياة الثقافية بين البلدين. لا يختلف كثيرا معبرا عن إعجابه بالثقافة السعودية لتميزها عن غيرها من الدول. من حيث كرم الضيافة والعطف والمحبة تجاه الآخرين مما يساعد بدوره القادمين من الخارج للعيش في السعودية موطنهم الأصلي.

وأوضح السفير الباكستاني لبرنامج “الدبلوماسي” على القناة السعودية، أن السعودية وباكستان تعملان على مواجهة كل المشاكل التي تعاني منها الأمة الإسلامية، حيث تتميزان بجذورها العميقة في الإسلام، و وهذا واضح في عدة قطاعات، بما في ذلك منظمة التعاون الإسلامي التي تعمل لصالح القضايا الإسلامية. .

وأشار سفير باكستان إلى أن العلاقة بين البلدين لا تعتمد على أي حكومة باكستانية، فهي عميقة في نفوس الشعبين، بسبب العلاقات الأخوية والودية المتبادلة، مشيرا إلى وجود مجلس تنسيق أعلى. يعمل منذ زيارة ولي العهد لباكستان في عام 2023 حتى الآن على أساس إدارة العلاقات الثنائية بين البلدين.

أكد السفير أمير خرم سعادته بتطور رياضة الجولف في السعودية التي يمارسها في أوقات فراغه بالإضافة إلى القراءة والطهي، وتنعم أسرته بالرضا والسعادة بتجربة العيش في السعودية، بحسب ابنته. آية أن العيش في الرياض أفضل من أوتاوا.