تشارك وزارة النقل واللوجستيات في معرض جيتكس 2023 لتكنولوجيا المعلومات، والذي يقام حالياً في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وستقوم الوزارة خلال مشاركتها في المعرض باستعراض مشاريعها ومبادراتها المتعلقة بجودة الطرق والسلامة المرورية، ومشروع مراقبة الجسور الآلية، والذي يعد من أحدث التقنيات العالمية في مجال الفحص الآلي ومراقبة سلوك الجسور، بحيث أن الانفعالات التي يولدها الجسر الناتجة عن الضغوط التي يتعرض لها من الأحمال المختلفة يتم رصدها من خلال تركيب مجموعة من الأجهزة وأجهزة الاستشعار والكاميرات الرقمية المتطورة ووحدات التحكم بالإضافة إلى الألياف الضوئية.

ستقدم الوزارة عرضًا تقديميًا عن نظام المراقبة المباشرة الذي بدأ تجربته بالتعاون مع وزارة الداخلية، وهو نظام مراقبة آلي يعمل بكامل طاقته لقياس أوزان وأبعاد الشاحنات على الطرق دون عوائق مرورية أو بشرية. التدخل لتعزيز كفاءة المراقبة وتقليل هروب الشاحنات وفرض لوائح وأنظمة أوزان الشاحنات وأبعادها على الطرق. الطرق.

تهدف مشاركة وزارة النقل واللوجستيات في جيتكس 2023 إلى إبراز جهودها وة أحدث التقنيات التي تستخدمها لتحسين جودة الطرق ورفع مستويات السلامة المرورية وتعزيز الخدمات المقدمة لمستخدمي الطرق في المملكة، تحقيقا لتحقيق الهدف المنشود. أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تهدف إلى الارتقاء بالمملكة في مؤشر الجودة. الطرق.

الجدير بالذكر أن جيتكس يعد من أهم المعارض المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات، حيث يسلط المعرض الضوء على أحدث الابتكارات وأكثرها تقدمًا في عالم تقنية المعلومات من جميع أنحاء العالم.