توج نادي الصقور السعودي اليوم 15 فائزاً حققوا المراكز الأولى في ثلاث أشواط وهي “هار فرخ” في الشوطين (الأول والثاني) و “شاهين فرخ” في سباق الملواح (300 متر)، والتي يقام النادي بالتزامن مع النسخة الثالثة من مزاد نادي الصقور السعودي، ويستمر سباقات الملواح حتى 12 نوفمبر، كل نهاية أسبوع (يومي الجمعة والسبت)، بجوائز إجمالية قدرها 756 ألف ريال. وانطلقت منافسات اليوم بالنصف الثاني من فئة “فري فرخ” الذي فاز فيه فيصل بن فهد الهاجري بالمركز الأول، وحل برغش البرغش المنصوري في المركز الثاني وخالد بن موصلي القحطاني ثالثاً وراشد. بن عبد الرحمن الحربي رابعًا، ومحمد بن عبد الله الجهني خامسًا.

وفي سباق “شاهين فرخ” جاء حميد بن محمد المنصوري في المركز الأول وحل محمد بن عبد الله بن هجري الدوسري في المرتبة الثانية وحميد بن محمد المنصوري ثالثًا وحل برغش بن محمد المنصوري رابعًا وفهد. وجاء بن محمد المنصوري خامساً. .

انطلق أمس، سباق الملوح في فئة “هار فرخ” (الشوط الأول)، وحصل فهد بن شبيب الدوسري على المركز الأول، فيما جاء صالح بن عبد العزيز المطيري في المركز الثاني، وحصل حمد مدعث الدوسري على المركز الثالث. وجاء فهد بن محمد المنصوري في المركز الرابع. ، وناصر بن حديري الجهني في المركز الخامس.

وخصص نادي الصقور السعودي جوائز قيمة عن كل شوط توزع على المراكز الخمسة الأولى في كل شوط. ثمانية آلاف ريال، وصاحب المركز الخامس خمسة آلاف ريال.

وتشارك في السباق ست فئات من الصقور (الفرخ – القرناس) وهي حرار وشاهين وجير بيور وجير شاهين وجير طابا وقرموشة جير، وستكون البداية في فئة فرخ فرخ.

ويهدف نادي الصقور السعودي من هذا السباق إلى الترويج لهواية الصقارة، والتوعية بأهمية الحفاظ عليها، وتدريب الشباب، وتنمية مهارات الصقارة، وتمكين الصقارين من ممارسة هوايتهم.

وضع النادي شروطًا وأحكامًا معينة لهذا السباق، من أبرزها أن يكون الحد الأقصى لعدد الصقور المشاركة في المنافسة لكل صاحب صقرين للجري، وأن العدد الإجمالي للصقور المشاركة في الجولة الواحدة يجب أن يكون. لا تزيد عن 100 صقر ولا تقل عن عشرة صقور.