وقعت منصة “مدد” – إحدى مبادرات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بشراكة فاعلة مع شركة تكامل القابضة وبدعم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية – مع مصرف الإنماء، أولى اتفاقيات الارتباط المباشر مع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية. نظام حماية الأجور بمقر البنك بالرياض.

وتهدف الاتفاقية إلى تسهيل الإجراءات من خلال الربط المباشر مع الجهات ذات العلاقة، وتمكين ودعم أصحاب المنشآت لتحقيق أقصى استفادة من برنامج حماية الأجور.

رئيس مجلس ادارة شركة مدد م. وأوضح أحمد بن محمد العمران، أن منصة “مدد” عملت منذ إطلاقها على برنامج حماية الأجور لتمكين جميع فئات المنشآت من الالتزام بالبرنامج، ومنذ إطلاقه ابتكرت حلولاً سهلة للالتزام بالدفع. الأجور وتقديم الملفات إلى النظام ضمن إجراءات سهلة ومنتظمة ساهمت في رفع التزام المؤسسات، وتقوم الآن بتقديم خدمة الربط مع البنوك على مستوى حماية الأجور لزيادة تمكين وتسهيل قطاع العمل.

يشار إلى أن منصة “مدد” أطلقت خدمة الربط المباشر بنظام حماية الأجور مع البنوك والمؤسسات المالية لتمكينها من إرسال ملفات حماية الأجور لعملائها تلقائيًا إلى منصة مدد، حيث سيقوم ممثل المنشأة بإرسال ملفات حماية الأجور لعملائها بشكل آلي. القدرة على إرسال ميسر الرواتب ورفع ملف حماية الأجور من خلال البنك مباشرة دون الحاجة إلى تقديمه عبر منصة “مدد”، وهذه الخدمة هي امتداد للحلول التقنية المبتكرة التي تهدف إلى تسهيل التزام المنشآت برنامج حماية الأجور. تمكنت المنصة منذ إطلاقها من تحويل أكثر من 14،500،000،000 ريال من أوامر الصرف من خلال نظام إدارة الرواتب، ومعالجة أكثر من 2،300،000 ملف حماية الأجور بدعم من الشركاء في القطاع المصرفي.