وقعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة وشركة القيادة الصحية، بحضور معالي وزير الصحة م. فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، ومحافظ المرافق السيد سامي بن إبراهيم الحسيني، بهدف دعم الشركة للحصول على أول ترخيص مساحة عمل في القطاع الصحي.

ووفقًا للاتفاقية الموقعة خلال منتدى الصحة العالمي، فقد استحدثت المرافق الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة مساحات عمل صحية مشتركة في الربع الثاني من العام الجاري، في إطار الجهود المشتركة لخلق نماذج جديدة في القطاع الصحي، وخلق فرص جديدة للقطاع الصحي. رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المهتمة بهذا القطاع.

يعتبر هذا الترخيص من الفرص الاستثمارية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وفق استراتيجية القطاع الصحي. كما أشارت منشآت إلى الأنشطة التي يمكن تقديمها في مساحات العمل الصحية المشتركة، وهي العيادات العلاجية التي يقدمها الأطباء السعوديون المصنفون، وأنشطة العيادات الصحية التي تكمل العلاج من قبل المتخصصين السعوديين من غير الأطباء.

ساهمت منشآت في دعوة الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع الصحي للاستفادة من الفرص الاستثمارية في القطاع وتشجيع العمل النشط لمساحات العمل الصحية المشتركة، حيث عملت على ذلك بالتعاون مع الوزارة بمناسبة الانطلاق. ترخيص أماكن العمل الصحية المشتركة ؛ التعرف على النشاط ومزاياه.

يشار إلى أن “منشآت” تعمل بجد لتوفير كافة الخدمات والاحتياجات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، والتصدي لكافة التحديات التي تواجههم. لخلق بيئة توفر فرص الازدهار والنمو.