كم يوم باقي على رمضان 2022- 1444.. سؤال يتردد في أذهان الألاف وإن لم يكن الملايين من المسلمين في شتى بقاء الأرض، وبدأ يتم البحث عن الرد عليه بكثافة عبر محرك البحث العالمي جوجل، لمعرفة كم يوما ويهل علينا هلال شهر رمضان المبارك أعادة الله على الأمة الإسلامية بالخير والبركات.

كم يوم باقي على رمضان

بعد أن لاحظنا البحث بكثافة عن عدد الأيام المتبقية على قدوم شهر الخير والرحمة والمغفرة الذي أوله كتب الله على نفسة الرحمة بعبادة وفي أوسطة الغفران عن الأعمال السيئة وأخرة العتق من النار، حرصا منا على متابعينا الكرام سوف نوضح لكم الرد على استفساركم من خلال السطور القادمة في هذا المقال، حتى تتمكنوا من الإستعداد وتجهيز متطالبات هذا الشهر الكريم الذي يعد من أهم وأفضل الشهور وأحبها عند الموالى عز وجل.

امتى أول يوم في رمضان 2022

شهر رمضان الذي انزل فيه القرأن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، فهذه الأيام المبارة نشهد ليلة القدر التي هي خيرها بألف شهر، الشهر المقدس الذي ننتظره من العام للعام بلهفة وتشوق وحرص على التقرب إلى الله بأحب الأعمال الصالحة من “صلاة وصيام وقيام ودعاء”، فإنه سوف يهل على الأمة الإسلامية ليملئ قلوبنا بالروحانات الإيمانية التي نفتقدها على مدار العام إلا في تلك الأيام الكريمة، فإنها سوف تحل علينا على حسب التوقعات الفلكية يوم السبت 02 أو الأحد 03 أبريل 2022 كما أنه من المتوقع أن تكون عِدة رمضان كاملة 30 يوم لهذا العام.

دعاء استقبال شهر رمضان 2022

  •  يا الله اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك نقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وآل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.