تستضيف مؤسسة محمد بن سلمان “مسك”، في التاسع والعاشر من نوفمبر المقبل، في مركز الملك عبد العزيز العالمي للمؤتمرات بالعاصمة الرياض، قيادات شبابية ومبدعين ومفكرين محليين وعالميين، حيث عمل النسخة السادسة. من “منتدى مسك العالمي” وستعقد (100) جلسة بمشاركة أكثر من (100) متحدث يجتمعون لمناقشة الموضوع الرئيسي للمنتدى، “جيل التغيير”، والتي من خلالها يتم عرض مواضيع تمكين الشباب. الناس لمواجهة تحديات المستقبل. أوضح مدير البرنامج في مسك عمر نجار أن منتدى مسك العالمي يحمل إرثًا كبيرًا من التمكين والعطاء. طاقات إبداعية وهي وجهة الشباب الطموح وتشكل تجربة فريدة لاستكشاف وتجربة الطرق الحديثة لقيادة التغيير وخلق التأثير، في ضوء تركيزها على الجيل المعاصر وتنمية أفراده للوصول إلى المجتمع وانعكاسه تأثيره على العالم، بالإضافة إلى الإلهام لأهمية الحوار في خلق الفرص والتغيير الهادف والمؤثر والداعم للأفكار والتغيير الإيجابي. رفع الوعي بالقيم والأهداف المشتركة بين الأجيال المختلفة لكسر الحواجز وتطوير حوار فعال وحقيقي نحو تنمية الفرد والمجتمع والعالم، وأضاف نجار أن الحوار بين الأجيال يحمل قيمة بارزة ويقود طاقات الشباب لخلق المزيد من الفرص لتحقيق التغيير. لذلك تسعى مؤسسة مسك لدعم الأفكار والتغيير الإيجابي، خاصة وأن الطموح يكمن في أن يكون الشباب السعودي مساهمًا مهمًا في الوطن من خلال مشاركتهم في إلهام الرموز الوطنية والعالمية، حيث يتيح المنتدى لقاء الشخصيات المؤثرة مع بهدف بناء جسور التواصل والعلاقات والتفاعل بين الحضور وتعزيز الحوار بين الأجيال.

تعد النسخة السادسة من منتدى مسك العالمي هذا العام الأكبر، حيث تتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيس مؤسسة مسك، والتي شكلت على مدار العقد الماضي نظامًا ديناميكيًا ومتكاملاً يدعم طاقات الشباب والمهارات الإبداعية في مختلف المجالات انطلاقا من استراتيجية المؤسسة التي تعمل على بناء القادة ورعاية الأفكار الريادية وتمكين المجتمع بمهارات العصر الحالي وخدمة المجتمع. لإيجاد حلول للتحديات الحالية والمستقبلية.

يشار إلى أن مؤسسة مسك انطلقت بثبات خلال رحلتها التي استمرت 10 سنوات نحو مسك يد الشباب وإثراء رواد الأعمال وتنمية المهارات ورفع الوعي القيادي وتعزيز الاستدامة الاجتماعية، وتوجت جهودها بإعلان سمو ولي العهد محمد بن سلمان – حفظه الله – من أجل إنشاء مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية. إنها أول مدينة غير ربحية في العالم، ونموذج ملهم لتطوير القطاع غير الربحي عالميًا، وحاضنة للعديد من الشباب والمجموعات التطوعية والمنظمات غير الربحية المحلية والدولية، للانضمام إلى المؤسسات التابعة للمؤسسة ( شركة مانجا للإنتاج ومعهد مسك للفنون ومدارس مسك ومدارس الرياض) التي تساهم في تحقيق أهدافها في صنع قادة المستقبل.