مواقيت صلاة عيد الفطر 2022 في أوكرانيا من المواقيت التي يشتاق لها مسلمين دولة اوكرانيا وينتظرون سماع أخبارها، وذلك للبدء بتجهيز المنازل والمساجد لاستقبال هذا العيد المبارك، وتقرر أن يكون موعد صلاة العيد في مدينة كييف في أوكرانيا الساعة 5:47 صباحًا، وتعتبر أوكرانيا من الدول التي تنتشر بها الجاليات العربية من جميع الجنسيات إضافة إلى المسلمين من المواطنين، وجميعهم يحتفل بهذه المظاهر ويتهافتون على تبادل التهنئة بمجرد سماع خبر عن أخر يوم رمضان وأول أيام عيد الفطر المجيد.

مواقيت صلاة عيد الفطر 2022 في أوكرانيا

لمسلمين أوكرانيا أهمية كبيرة لسماع موعد عيد الفطر المبارك وذلك لأنه عيد مبارك عليهم يحتفلون به ويمارسون العديد من المظاهر الشهيرة والمعروفة به إضافة إلى أنه فرصة جيدة لتوطيد العلاقات بين مسلمين هذه الدولة، وقد تم تحديد موعد صلاة العيد في مدينة كييف في أوكرانيا الساعة 5:47 صباحًا.

فضل عيد الفطر المبارك

يتمثل فضل عيد الفطر المبارك في الآتي:

  • ثواب عظيم يحصل عليه المسلمين من صلاة عيد الفطر المبارك.
  • تقارب وتجمع جميع أطياف المسلمين في جميع بلدان العالم.
  • تبادل التهنئة وتبادل الهدايا بين المسلمين.
  • شراء الألعاب للأطفال وشرح لهم ما أهمية عيد الفطر.
  • زيارة الحدائق والمنتزهات في كل بلد للاستمتاع بجو العيد وأجوائه الجميلة.
  • وتعتبر أوقات صلاة عيد الفطر مع الشروق لشمس يوم العيد، ويظل المسلمين يكبرون من موعد صلاة الفجر حتى صلاة عبد الفطر.

كيفية صلاة عيد الفطر المبارك

صلاة عيد الفطر تتكون من ركعتين وبعدهما يتم إلقاء خطبة من شيخ المسجد، وهي سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وتسبق كل ركعة تكبيرات العيد بعد تكبيرة الصلاة.

وينتظر المسلمين بعد صلاة العيد سماع الخطبة التي تكون في الأغلب مختصرة تبين أهمية الصلاة والحب بين المسلمين والتعاون بينهم.