نتائج امتحان الرخصة المهنية للمعلمين تعتبر هذه الاختبارات من الوسائل التي يرتفع بها مستوى أداء المعلمين ، وأيضًا من خلال هذه الاختبارات يتم تأكيد كفاءة المعلم ، وما إذا كان يتمتع بالكفاءة المهنية المطلوبة أم لا.

امتحانات الرخصة المهنية للمعلمين

للحصول على رخصة مهنية للمعلمين ، تحتاج إلى إجراء هذا الاختبار ، والذي يتكون من جزأين:

  • الجزء الأول: اختبار تربوي عام يشارك فيه جميع المعلمين.
  • الجزء الثاني: وهو اختبار تخصصي ويتم تحديد اختبار لكل تخصص ، لأن عدد التخصصات التي تمت الموافقة عليها داخل هيئة المعلمين هو (38).

رابط نتيجة امتحان الرخصة المهنية للمعلمين

تعمل وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية على تحسين جودة التعليم ، وكذلك تحسين مهارات المعلمين والمعلمين ، من خلال اختبارات تفصيلية للحصول على رخصة مهنية.مقياس لقدرتهم على استخدام أساليب التدريس الحديثة تتناسب مع الفئة العمرية التي يتم تدريسها ، وأيضًا لتحديد مدى مهاراتهم في تدريس الطلاب والطالبات ، ويمكنك الدخول إلى هذه الاختبارات باستخدام الرابط للدخول إلى اختبار الترخيص المهني للمعلمين للتسجيل وإدخال البيانات المطلوبة عن طريق باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً: عليك زيارة موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر محرك بحث جوجل
  • ثانيًا: بعد ذلك تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى الخطوة التالية من خلال حساب الوصول الوطني الموحد أو استخدام المعلومات التي تم الحصول عليها أثناء التسجيل السابق.
  • ثالثًا: بعد ذلك عليك الذهاب إلى الملف الشخصي ، ثم اختيار علامة الامتحانات.
  • رابعاً: بعد ذلك عليك الضغط على كلمة “سجل الآن” كما تظهر لك وعليك تعبئة البيانات المطلوبة.
  • خامسًا: بعد ذلك تحتاج إلى تحديد المكان المطلوب لإجراء الاختبار والتاريخ المناسب ، ثم يتعين عليك دفع تكلفة الاختبار باستخدام بطاقة الائتمان أو نظام الدفع السائد حاليًا في المملكة.

تعرف على نتائج اختبار الترخيص المهني للمعلمين

يمكن معرفة نتائج امتحانات الرخصة المهنية للمعلمين بمجرد نشرها على الموقع الإلكتروني لهيئة تقييم التدريس ويتم معرفة النتائج من خلال الملف الشخصي للمعلمين.هذا الترخيص صالح لمدة خمس سنوات حسب ظهوره ومن ثم يتم تجديدها دفع الرسوم 100 ريال سعودي فقط.