يعد بنك التنمية الاجتماعية من أكبر البنوك التي تقدم قروضًا منخفضة الفائدة وتمويلًا لأي شخص قد يحتاج إلى دعم مالي. يقدم بنك التنمية الاجتماعية العديد من أنواع التمويل المختلفة ، وأهمها التمويل الشخصي. تسليط الضوء عليها وهي فئة الدخل المنخفض بهدف دفع المملكة إلى الأمام وتحقيق مشاريع رؤية 2030 ، ومن خلال موقعنا علمني نحن نظهر لكل من يتابع موقعنا كيفية الحصول على تمويل. مع مراحل وشروط استسلام.

التمويل الاجتماعي من بنك التنمية الاجتماعية:

يقدم البنك امكانية الاستفادة من التمويل الاجتماعي من خلال العديد من الفرص ويتم استخدام هذا التمويل في حالة المساعدة على زواج الشباب في الزواج والرعاية وفي حالة التعليم وفيه اشباع حاجات الاسرة بجميع أنواعه ، وهناك من يحتاج إلى ترميم المنزل وتجديده ، وبالتالي تنوع التمويل الاجتماعي بين:

  • المالية العائلية
  • تمويل الزواج
  • تمويل التجديد
  • اشخاص
  • للختام
تمويل من بنك التنمية الاجتماعية
منتجات التمويل الاجتماعي

الشؤون المالية للأسرة:

يعتبر تمويل الأسرة من أكثر أشكال التمويل التي يطلبها بنك التنمية الاجتماعية من قبل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. من أجل الاستفادة من تمويل الأسرة ، يجب استيفاء بعض الشروط التي أوضحها البنك. يمكن لكل من الرجل والمرأة الحصول على التمويل ، ومن خلال هذا المقال نوضح هذه الشروط وهي:

  1. ألا يزيد عمر المقترض عن 70 سنة والضامن 55 سنة.
  2. ألا يتجاوز الدخل الشهري 12500 ريال سعودي.
  3. ألا يزيد نصيب الفرد من دخل الأسرة عن (3000) ريال ، ويحسب نصيب الفرد بقسمة الدخل الشهري لرب الأسرة على عدد أفراد الأسرة.
  4. يُحسب الابن من أفراد الأسرة إذا لم يتجاوز عمره أربع وعشرين سنة ما لم يكن عاملاً أو متزوجاً والبنت ما لم تكن عاملة أو متزوجة.
  5. يحق للمرأة التقدم بطلب للحصول على تمويل أسري إذا كانت مطلقة أو أرملة وترعى طفلًا أو أكثر.

تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية:

يلجأ الكثير من الشباب إلى تمويل الزواج لما يقدمه من دعم ، مما يسهل على الشباب ضمان سهولة الحياة ، وتأمين الحياة الزوجية والقدرة على الزواج ، وهذا التمويل ، يجب استيفاء بعض الشروط المهمة:

  1. يشترط ألا يتجاوز عمر المقترض 70 سنة وأن يكون عمر الضامن 55 سنة.
  2. أن يكون الدخل الشهري بحد أقصى 12،500 ريال.
  3. يجب أن يكون الزواج لأول مرة إلا من توفيت زوجته الوحيدة أو طلق زوجته الوحيدة قبل دخولها.
  4. أن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو جنسية إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. إذا كانت تحمل جنسية دولة غير دول مجلس التعاون الخليجي ، فيجب عليها الحصول على موافقة على هذا الزواج من السلطة المختصة.
  5. إحضار عقد زواج رسمي مصدق من المحكمة المختصة بشرط ألا يكون قد مضى على تاريخه أكثر من سنتين هجرتين.
  6. موعد احتساب مدة عقد الزواج هو التاريخ الهجري
  7. يتم احتساب الموعد النهائي من تاريخ الطلب.

كيفية التقدم للحصول على التمويل الاجتماعي على مراحل:

  • أدخل الرابط الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية
  • يتصل
  • من الضروري كتابة جميع المعلومات المطلوبة
  • تأكد من استيفاء جميع الشروط في التمويل المختار
  • انقر فوق أيقونة إرسال الطلب

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة بنك التنمية الاجتماعية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، تتحقق من جميع البيانات المدخلة والتأكد من صحتها وإرفاق جميع المستندات التي تثبت صحة الطلب ، وبمجرد الطلب. تمت مراجعته ، تمت الموافقة عليه.