في مفاجأة اعتبرها الكثيرون صادمة لمغني المهرجانات، قرر مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، في أول اجتماع له برئاسة الفنان مصطفى كامل، أمس الأحد، تعليق التصاريح الصادرة لمغني المهرجان مؤقتا حتى موعد غد. يعقد الاجتماع من أجل دراسة ملف هؤلاء الأشخاص كاملاً وبشرح طريقة منظمة حفاظًا على قيمة مصر الفنية.

وقرر المجلس بالإجماع في ظل الانحرافات الإدارية والتهديدات والترهيب التي شهدتها النقابة التي اكتسبت هيبتها أمام وسائل الإعلام على يد أسرة أفسدت حياة النقابة بالفساد الكامل للجميع وللجمهور. للتحقيق من قبل لجنة مشكلة برئاسة الدولة والنقابة وتجميد عضويته في المجلس لحين استكمال التحقيقات وإحالة سعد المتولي محامي النقابة للتحقيق وإيقافه عن العمل. .

كما قرر المجلس زيادة المعاشات بنسبة 10٪ لبدء تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل، مع زيادة المعاشات بنسبة 10٪ أخرى اعتباراً من يناير المقبل.

وقال الفنان مصطفى كامل، خلال الاجتماع، إن هذا القرار اتخذ بعد إجراء دراسة مستفيضة للحسابات خلال الأيام الخمسة الماضية، والتي انتهت بصدور هذا القرار.

كما قرر المجلس صرف علاوة لأسرة أحد أعضاء الجمعية العمومية في حالة وفاته تقدر بثلاثة آلاف جنيه، وزيادة مبلغ العلاج الشهري إلى 450 جنيهاً، وزيادة الحد الأقصى للعمليات الجراحية إلى 20 ألفاً بدلاً من 20 ألف جنية. 15000 جنيه.

واستكمالا للقرارات، تم منح جميع أعضاء الجمعية العمومية هدية نقابية، وهي إعفائهم من جميع الغرامات المفروضة عليهم من قبل لمدة خمس سنوات.

وشهد الاجتماع مشاحنات بين بعض أعضاء النقابة والصحفيين الحاضرين لتغطية الحدث، لكن مداخلة نقيب الموسيقيين حدت من تفاقم الأزمة بعد أن أوضح أن هناك جماعة تريد إفساد الحدث. الاجتماع لإظهار عدم قدرته على تولي مسؤولية الاتحاد.