تعتمد منصات المواعيد الحكومية آلية الحجز المسبق من خلال نظام مواعيد إلكتروني والأمر نفسه لوزارة الموارد البشرية الاجتماعية التي وفرت نظام حجز آلي يمكن من خلاله أخذ موعد مناسب في اليوم والوقت وفق ما يختاره مقدم طلب الحجز، فإن استخراج موعد وطلب الاستعلام عن رقم موعد تم تأكيده يكون عن طريق موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويكون الحصول على موعد مسبق للأفراد هو شرط يتم العمل به قبل زيارة مكاتب العمل في المملكة العربية السعودية للاستفادة من إنجاز الخدمات وإنهاء مصالح المواطنين والمقيمين حيث سيساهم النظام في تنظيم المواعيد وتقليل تدفق المراجعين في غير أوقات مواعيدهم الفعلية ومما سيمنح قدرة أكبر في سرعة إنجاز الخدمات وضمان جودتها.

موقع  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 1444

عملت وزرة الموارد البشرية والتنمية والاجتماعية على استحداث نظام المواعيد تسهيلاً للتعامل معه من قبل الأفراد وضمان الحصول على موعد في وقت لا يتجاوز الدقائق بأيسر الطرق من خلال الموقع الرسمي للوزارة، ويعطي الموعد الحق للحاصل عليه في زيارة جميع مكاتب وزارة العمل المنتشرة في مختلف المدن والمناطق في السعودية مثل الرياض، والمدنية المنور، والمنطقة الشرقية.

حجز موعد مكتب العمل 1444

يمكن للأفراد طلب موعد او الغاءه، في إطار خطوات بسيطة يمكن للراغبين بالحصول على موعد تنفيذها عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهي:

  • اذهب لموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، او قم بالدخول مباشرة على رابط المواعيد المتاح.
  • أضغط على خدمة المواعيد الإلكترونية من الصفحة الرئيسية ثم أنقر على أيقونة موعد جديد
  • أدرج بيانات صاحب الموعد وهي رقم الهوية الوطنية او رقم الإقامة في الخانات المخصصة لذلك.
  • أختر واحد من القطاعات( مكاتب العمل، الضمان الاجتماعي) وحدد المحافظة والمنطقة ليتم وضعك في الفرع الأقرب لك بشكل آلي.
  • أختر الموعد المناسب لزيارتك فروع مكاتب العمل وفق ما هو متاح بالتاريخ، بعد ذلك يستدعي من المستخدم اختيار الأوقات المناسبة لموعده التي تظهر في اليوم الذي أختاره.
  • اختيار أحد الأقسام للحجز مثل خدمة العملاء.
  • قم بتحديد سبب الزيارة التي يستدعيها طلب حجزك، ونوع الخدمة، وسبب الطلب، ويمكن تحديد أسباب الزيارة بحد أقصى 3 أسباب. وفي حال اختيار طلب خدمة جديدة يمكن ان تصل الأسباب الى 5 بحد أقصى.
  • الضغط على الموافقة على الاستمرار بإرسال طلب الحجز الخاص بك، وهكذا تكون قد انتهيت من الحصول على موعد بنجاح.

تتيح وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية لكافة المراجعين إمكانية الاستعلام عن موعد او طلب الغاء الموعد ويمكن عمل استعلام الافراد في خطوات سهلة وبسيطة وهي

مكتب العمل استعلام الافراد

  • أنتقل الى خدمة لمواعيد الإلكتروني
  • يتم الاستعلام بإدخال رقم الهوية بالنسبة للمواطن، وبرقم الإقامة بالنسبة للمقيم.
  • اضغط على زر البحث وتجده في الأسفل، وخلال لحظات تظهر تفاصيل الموعد الخاص بك.

قمنا بتوضيح حجز موعد في مكتب العمل في داخل المملكة السعودية، وعليه سيتم إرسال رقم المراجعة وكافة تفاصيل الموعد برسالة نصية SMS الى الهاتف المسجل الخاص بمقدم الطلب. كما قدمنا  فقرة استعلام عن موعد مكتب العمل أفراد على نفس رابط الحجز، وإمكانية الغاء الموعد بضغطة زر واحدة.