حصلت جامعة الملك عبد العزيز ممثلة بمركز الإرشاد الجامعي بعمادة شؤون الطلاب على المركز الأول حسب التقييم السنوي للمركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية على مستوى الجامعات السعودية.

حققت الجامعة أعلى نسبة على مستوى الجامعات السعودية في جميع معايير التقييم السنوية، وهي بناء شخصية متوازنة لطالب الجامعة، وتعزيز مفاهيم الصحة النفسية، ومركز رعاية الطلاب، والمبادرات المجتمعية في مجال الصحة النفسية والعلمية والعلمية. نشاط بحثي في ​​مجال الصحة النفسية، والاهتمام بعوامل الخطر داخل بيئة الجامعة. .

وأشاد عميد شؤون الطلاب الدكتور مهند بن غازي عابد بهذا الإنجاز المسجل باسم الجامعة، ويجسد الاهتمام والحرص على تقديم أفضل الخدمات النفسية والاجتماعية والإرشاد لطلبة الجامعة، مشيرا إلى أن تميز مركز الإرشاد الجامعي بجهود مميزة خلال العام الدراسي بفضل وجود نخبة من المتخصصين في المجال النفسي. والاجتماعية.

من جانبه أوضح المشرف على مركز الإرشاد الجامعي الدكتور صالحي الفقيه أن المركز يسعى لتقديم خدمات إرشادية وإرشادية للطلاب في الجامعة بما يساهم في تنمية مهاراتهم وصقل قدراتهم على التكيف. في الحياة الجامعية ومتطلبات النجاح الأكاديمي، ودعم خدمات الإرشاد ببرامج تنموية ووقائية وعلاجية من أجل تحقيق تكامل خدمات الإرشاد والنهوض بها على النحو الأمثل، وتحقيق وصول نموذجي لأكبر شريحة من طلاب الجامعة مما يساهم في إبراز الدور الفعال للمركز.