انطلقت اليوم فعاليات النسخة الثانية من المعرض الدولي للملاحة الجوية وصناعة الدفاع IADE تونس 2023، بمطار النفيضة الحمامات الدولي بتونس، برعاية الرئيس التونسي قيس سعيد وبمشاركة وزارة الدفاع والداخلية والنقل. والسياحة والشؤون الخارجية والصناعة والتجارة وهيئة الطيران المدني والمطارات والإدارة العامة للطيران المدني.

ويتضمن برنامج المعرض عددا من الاجتماعات واللقاءات والعروض الجوية حتى يتسنى للمهتمين التعرف على كافة التطورات والتطورات في هذا القطاع. يستمر المعرض لمدة 5 أيام ويفتح أبوابه للجمهور خلال الأيام الثلاثة الماضية ؛ للتعرف على جميع أنواع الطائرات المعروضة.

وتشارك السعودية في هذا المعرض الدولي بوفد برئاسة نائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية اللواء الركن طلال بن سليمان الغامدي.

كما حضر الافتتاح وزراء الدفاع والنقل والتشغيل التونسيون وسفير السعودية لدى تونس الدكتور عبدالعزيز بن علي الصقر وممثلي الهيئات الدبلوماسية في تونس.

أكد رئيس وفد المملكة نائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية اللواء طيار طلال بن سليمان الغامدي، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن مشاركة وزارة الدفاع السعودية في المعرض الدولي لسلاح الجو الملكي السعودي. وجاءت صناعة الطيران والدفاع في تونس الشقيقة في دورتها الثانية بتوجيهات سمو وزير الدفاع بدعوة من الأشقاء في تونس. وأشار إلى أن فريق العرض الجوي للصقور السعودية شارك في عروض جوية على هامش فعاليات المؤتمر. المعرض الذي عكس كفاءة وكفاءة الطيار السعودي بفضل الله تعالى في ظل الدعم والاهتمام الذي توليه قيادتنا الرشيدة لكافة قواتنا العسكرية.

واختتم كلمته بتقديم الشكر لجميع القائمين على هذا المعرض، مشيدا بحسن الضيافة والتنظيم، ومتمنيا لتونس دوام التوفيق والسداد والازدهار والازدهار.