انطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات ملتقى الصحة العالمي الذي تستضيفه الرياض وبرعاية وزير الصحة فهد بن عبد الرحمن الجلاجل.

ويستمر الملتقى الذي يقام تحت شعار “التحول في القطاع الصحي” حتى الثلاثاء المقبل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة أكثر من 112 متحدثا.

يعتبر المنتدى الذي تستضيفه السعودية للمرة الثانية، أكبر ملتقى للعاملين في مجال الرعاية الصحية، حيث تُعقد على هامش المنتدى خمسة مؤتمرات، منها أربعة مؤتمرات للتعليم الطبي المستمر (CME) مثل الصحة العامة، جودة الرعاية الصحية، ومستقبل المختبرات الطبية والأشعة.

من المتوقع أن يستقطب المنتدى أكثر من 15000 شخص، ويتضمن حدث هذا العام منتدى القادة، والذي يهدف إلى تمكين الحوار الهادف بين قادة الفكر والمسؤولين الحكوميين حول تحقيق رؤية السعودية 2030، ودفع التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية، وتعزيز الوصول. إلى الأدوية والتقنيات والقيادة والحكم.

ومن المنتظر أن يكشف المنتدى عن أحدث الابتكارات والتقنيات في المختبرات الطبية. ومن أهم الإضافات إلى المنتدى هذا العام “مساحة المختبرات الطبية” التي تسلط الضوء على أحدث ابتكارات وتقنيات المعامل الطبية، و “جلسات حوارية Innov8” التي ستعرض أحدث الابتكارات في مجال الرعاية الصحية والشركات. المشاريع الناشئة والطموحة من خلال عروض المنتجات المباشرة.

سيوفر منتدى الصحة العالمي مجموعة متنوعة من الفرص لزواره لمقابلة المهنيين الصحيين والأطباء وصانعي السياسات، والتعرف على أحدث الاكتشافات والاتجاهات الطبية، بالإضافة إلى القيام بفرص تجارية مع مجتمع الرعاية الصحية العالمي، وسيشاهد الزوار العديد من الجديد. الابتكارات التي ستصبح جزءًا أساسيًا من محادثات الصناعة البارزة. .

سيستضيف المنتدى خمسة مؤتمرات، بما في ذلك أربعة مؤتمرات للتعليم الطبي المستمر (CME) مثل الصحة العامة، والرعاية الصحية الجيدة، ومستقبل المختبرات الطبية والأشعة.

سيشمل حدث هذا العام منتدى القادة، الذي يهدف إلى تمكين الحوار الهادف بين قادة الفكر والمسؤولين الحكوميين حول تحقيق رؤية المملكة 2030 ودفع التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية وتعزيز الوصول إلى الأدوية والتقنيات والقيادة والحوكمة.

سيوفر المنتدى مجموعة متنوعة من الفرص لزواره لمقابلة المهنيين الصحيين والأطباء وواضعي السياسات، والتعرف على أحدث الاكتشافات والاتجاهات الطبية، والتواصل، بالإضافة إلى فرص العمل مع مجتمع الرعاية الصحية العالمي.

ينقل معرض الصحة العالمي هذا العام الرعاية الصحية في السعودية إلى حقبة جديدة، حيث يعرض أكثر من 250 عارضًا من أكثر من 30 دولة أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الرعاية الصحية.

يشار إلى أن المملكة خطت خطوات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية لتطوير قطاع الرعاية الصحية وتحسين خدماته. واليوم تقف أمام مرحلة جديدة وواعدة مليئة بالفرص، مدفوعة بالأهداف التي حددتها رؤية المملكة 2030 لبرنامج التحول في القطاع الصحي الهادف إلى تحسين نوعية الحياة لأفراد المجتمع، بالإضافة إلى تركيز الحكومة على تعزيز الرعاية الصحية. البنية التحتية والصحة الرقمية، وتوطيد الشراكات بين القطاعين العام والخاص والتزام الرعاية الصحية القائمة على القيمة.