موعد أول يوم رمضان 2022-1443.. يهل علينا شهر رمضان المعظم هذا العام، فى اليوم الثانى من شهر أبريل فلكيا، كما أعلنت معظم المراكز الفلكية فى الدول العربية، وسيكون رؤية الهلال فى اليوم الاول من ابريل التاسع والعشرون من شهر شعبان، وينتظر المسلمون موعد شهر رمضان الكريم بفارغ الصبر ولهفة شديدة، ويعد استطلاع هلاله، وهي الطريقة الشرعية والوحيدة الصحيحة لإعلان بدء الشهر المبارك.

موعد أول يوم رمضان

نحن نقترب من الشهر الفضيل فلا يفصلنا عنه سوى بضعه ايام معدودة، ويستقبل الملايين من المسلمين فى الوطن العربي، شهر رمضان الكريم بالعادات والتقاليد الخاصة بهم، حيث فى استقبال الشهر الكريم يحرص المسلمون على أن تتزين الشوارع ويسعى الآلاف من المواطنين إلى القيام بأعمال الخير، والاعمال التى تقرب إلى الله سبحانة وتعالى، هذا ويتبع الآلاف من المصريين عدد من الطقوس السنوية عند قدوم شهر رمضان الكريم، حيث تجد الفوانيس حاضرة وحلقات المدح والدعاء إلى الله عز وجل.

امتى أول يوم رمضان2022-1443

من المتوقع أن يكون يوم الثانى من شهر إبريل هو أول يوم من شهر رمضان الكريم، حيث تستطلع دور الإفتاء فى الدول العربية يوم الجمعة التاسع والعشرون من شهر شعبان واول من شهر ابريل هلال شهر رمضان الكريم.

ووفق الحسابات الفلكية يحدث الاقتران ويولد هلال شهر رمضان لعام 1444 هجريًا مساء يوم الجمعة الاول من إبريل، التاسع والعشرون من شهر شعبان، وعليه تكون بداية شهر رمضان فلكيًا في اليوم التالي للرؤية الشرعية، وهو يوم السبت 2 أبريل عام 2022.