أطلق صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، اليوم، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر أمير منطقة الأحساء، الحملة المشتركة لمعالجة التشويه البصري ( 2) في محافظة الأحساء، وتختص بإزالة المخلفات والأنقاض، بالشراكة بين القطاع الحكومي والخدمي والخاص.

وتهدف الحملة التي تستمر 21 يومًا إلى تحسين المشهد العمراني ومعالجة التشويه البصري، وهو أحد أهداف برنامج جودة الحياة وتحقيق رؤية المملكة 2030، بمشاركة 12 قطاعا حكوميا وخدما، و 31 شركة ومؤسسة. من القطاع الخاص، ويجري العمل على 62 موقعًا مستهدفًا في كل من مدينة الهفوف. المبرز والجفر والعمران والعيون.

تشرف بلدية الأحساء على الحملة المشتركة وتعتمد خطة التنفيذ لها من خلال حصر المواقع المستهدفة والمعدات المشاركة ومتابعة تنفيذ الأعمال، كما قدمت 150 فرصة تطوعية للمتابعة والإشراف على العمل و إعداد التقارير الخاصة بالحملة لتعزيز المشاركة المجتمعية وتعزيز جانب العمل التطوعي البلدي، مع تقدير الكميات المستهدفة ليتم رفعها وإزالتها من المواقع المحددة. بحوالي 100،000 متر مكعب، من خلال تشغيل أكثر من 240 معدة وآلية من قبل القطاعات المشاركة.

وشددت الأمانة على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي ومساهمة أعضائه في الحفاظ على البيئة من خلال الاستمرار في تنفيذ الخطط والبرامج لتحقيق أهداف إزالة عناصر التشويه البصري وتحسين المشهد الحضري، دعماً لجودة البيئة. برنامج الحياة.