التقى معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية الدكتور ماجد القصبي أمس بالرياض، بحضور معالي نائب وزير التجارة والرئيس التنفيذي للمركز د. إيمان المطيري – قيادة مجموعة “Five Islands Capital Limited – 5i” البريطانية المتخصصة في الاستشارات والخدمات الرقمية. ناقش الاجتماع، الذي ناقش فيه الخبير السعودي في التكنولوجيا المالية وتقنية “blockchain” البروفيسور منهل ثابت، الذي رافق الوفد البريطاني، فرص الشراكة في التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى معالجة التحولات السريعة التي تشهدها المملكة في العالم. قطاع التجارة الإلكترونية، في ضوء الإصلاحات التنظيمية والإجرائية التي تم وضعها لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

واستعرض الاجتماع عوامل التمكين للتجارة الإلكترونية، بدءاً من اللوائح، ومراكز البيانات، والمنصات الرقمية، وأنظمة الدفع الإلكتروني، والخدمات اللوجستية، والأمن السيبراني، والكفاءات البشرية، مما جعل المملكة من أسواق التجارة الإلكترونية الرائدة في المنطقة.

من جانبه، تطلع المستشار العام للمجموعة تيم هيلز، إلى تعزيز الشراكة مع المملكة التي حققت العديد من الإنجازات في التجارة الإلكترونية، مشيرًا إلى أن هذا القطاع سيكون محركًا رئيسيًا لجهود التنويع الاقتصادي، ومصدرًا للوظائف. الفرص ونقل التكنولوجيا.

يشار إلى أن الوفد الضيف – الذي ضم الرئيس التنفيذي لوبو مالتزان، ورئيس مجلس الإدارة ريتشارد أوليفر، ورئيس الامتثال ستيفن هيد – عقد خلال زيارته للمملكة عددًا من الاجتماعات والاجتماعات مع مسؤولين ومسؤولين تنفيذيين من الحكومة والخاصة. وناقشا مجالات التعاون والشراكة في الموضوعات ذات الصلة.