أطلقت وزارة الصحة، ممثلة بمستشفى صحة الافتراضي، وبالشراكة مع شركة الاتصالات السعودية (STC)، منصة الأورام الإلكترونية في مقر مستشفى صحة الافتراضي بالرياض.

تهدف المنصة إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لمرضى الأورام، من خلال المساهمة في الكشف المبكر عنها، ووضع الخطط العلاجية المناسبة وفقًا للمعايير الدولية، والتي تنص على ضرورة دراسة حالات الأورام من قبل لجنة طبية مكونة من عدة أطباء متخصصين. لتحديد العلاج اللازم والمناسب حسب نوع الورم. الورم ودرجته.

وأوضحت الوزارة أن المنصة هي الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، ويشرف عليها مجموعة من أطباء المملكة المتخصصين في عدة تخصصات فرعية، بحيث يجتمعون لمناقشة حالات الأورام التي تعرض عليهم من الجهات الصحية المرتبطة بها. بالإضافة إلى إمكانية نقل المعرفة وتبادل الخبرات بين المختصين. في مجال الأورام من داخل وخارج المملكة.

وأضافت أنه منذ إطلاق المنصة تزامنا مع شهر أكتوبر الذي يخصص سنويا للتوعية بسرطان الثدي، بدأ الأطباء العاملون على المنصة عملهم بدراسة عدد من الحالات في عدد من مناطق المملكة.

يأتي إطلاق هذه المنصة في إطار جهود وزارة الصحة لدعم تقديم خدمات الرعاية الصحية في عدد من التخصصات الدقيقة والنادرة مع تسهيل إجراءات الوصول، فضلاً عن دعم بناء القدرات المعرفية وتطوير الابتكار والشراكة مع القطاع الخاص في المجالات الصحية ذات الصلة بما ينسجم مع أهداف التحول الوطني. ورؤية المملكة 2030.