تحت رعاية معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وبحضور عدد من أصحاب السعادة قادة التجارة والصناعة في دول مجلس التعاون الخليجي تستضيف العاصمة الرياض الثلاثاء المقبل أعمال المنتدى الخليجي لرواد الأعمال في نسخته الثالثة الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”. ومشاركة العديد من رواد الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويستهدف المنتدى رواد الأعمال الخليجيين ووكالات دعم ريادة الأعمال وحاضنات ومسرعات الأعمال ووكالات التمويل في دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف تمكين رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من التوسع في الخليج.

وتسعى النسخة الثالثة من الملتقى إلى تحفيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على التعمق في أنشطتها التجارية، والوصول إلى الفرص الاستثمارية، والاستفادة من التجارب الخليجية الرائدة الناجحة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين المسؤولين عن تطوير القطاع ومناقشة تحدياته، تحديد فرص وبدائل التمويل المتاحة، وأنسب الحلول لمواجهة التحديات وتشجيع الابتكار لتعزيز النمو الاقتصادي.

تشمل أنشطة المنتدى عدة اجتماعات وجلسات، منها “تجربة دول مجلس التعاون الخليجي في حاضنات الأعمال”، و “دراسة العوامل الممكنة لبيئة التمويل والاستثمار الجريء لرواد الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي”، و “تأثير ريادة الأعمال والابتكار على الغذاء والبيئة”. أمن دول مجلس التعاون الخليجي، واستعراض “فرص ريادة الأعمال لرواد الأعمال في الخليج” و “التحديات التي تواجه رواد الأعمال” و “التوسع في دول الخليج ومعرفة التسهيلات المتاحة لرواد الأعمال”.

كما تشمل فعاليات الملتقى زيارات وجولات ميدانية، يتعرف خلالها الضيوف المشاركون على أهم ملامح بيئة ريادة الأعمال في المملكة، وبرنامج متكامل لرواد الأعمال يتضمن جلسات حوارية وورش عمل وحلقات نقاشية، في حين أنه يختتم الاجتماع السنوي لأصحاب السعادة ووزراء التجارة والصناعة في نقاش مفتوح مع رواد الأعمال. .