رئيس الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجغرافية المكانية د. بحث محمد الصايل، أمس، مع محافظ الهيئة العامة لعقار الدولة إحسان بافقيه، مجالات التعاون بين الهيئتين في ضوء ما توصل إليه الفريق الفني المشترك فيما يتعلق بتوفير الصور الجوية من قبل الهيئة الجغرافية المكانية للهيئة. هيئة عقارات الدولة من أجل ضمان أهلية ملكية الأرض وتسهيل إجراءات استكمال طلبات التملك من خلال منصة حكم.

وتم خلال الاجتماع استعراض مسيرة الهيئة الجيومكانية منذ إنشائها، من خلال المشاريع والأعمال والأنشطة والجهود المبذولة في بناء وتطوير البنية التحتية الجيومكانية والخطط المستقبلية في تنظيم القطاع.

يشار إلى أن هيئة الجيومكانية تعمل وفق تنظيمها على تنظيم قطاع المسح والمعلومات الجيومكانية والارتقاء به والإشراف عليه ومراقبته لتحقيق الجودة وتحسين الأداء.

قال وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لعقار الدولة محمد بن عبدالله الجدعان الموافقة تجسد الاهتمام بكل ما يخدم المواطنين، وأشار الوزير إلى مبادرة الأمير محمد. بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بشأن طلبات التملك التي لا تتجاوزها. تبلغ مساحة العقار 2500 متر مربع سكني، و 5000 متر مربع للزراعة، حيث تم إلغاء شرط المصور الجوي للممتلكات الحية قبل عام 1387 هـ، وذلك بهدف تمكين اللجان من النظر في طلبات المواطنين. الملكية وفق الشروط والضوابط. وتقديم المستندات والمستندات التي تثبت وجود الإحياء قبل تاريخ 1387 هـ، بالإضافة إلى تصحيح الصكوك الموجودة داخل حدود الحرمين الشريفين الصادرة قبل صدور الأمر الملكي بتاريخ 9/1/1428 هـ.