أنجزت وزارة التربية والتعليم 15،615 إجراء خدمة لرعاية الطلاب والطالبات وأبناء شهداء الواجب والمدرسين المتوفين أثناء العمل في 47 قسمًا تربويًا، عبر 5 مناطق خدمية خلال عام 2023، من خلال مكاتب الوفاء الفرعية. في مناطق ومحافظات المملكة. وتعزيزاً لدورها في خدمة أسر شهداء الوطن، وعرفاناً وولاءً لأسر المعلمين الذين وافتهم المنية أثناء قيامهم بمهمة التعليم.

تضمنت الإجراءات المقدمة للطلاب والطالبات 2406 إجراء لتقديم الخدمات المتعلقة بالبرامج والمراكز التعليمية والتدريبية، والتعامل مع 2444 في خدمات القطاع الصحي والمراكز الصحية الخاصة، وكذلك تقديم 3156 خدمة للترفيه والتسوق، وخدمات رعاية الطلاب. في المجالات التربوية والنفسية والصحية والاجتماعية وشملت 5375 إجراء لتقديم الإرشاد والرعاية. مشاركة نفسية ومجتمعية بالإضافة إلى 2234 خدمة لتوفير اللوازم المدرسية ومتطلبات المعيشة والتجهيزات اللازمة لها.

تستهدف وزارة التربية والتعليم من خلال مكتب وفاء أبناء شهداء الواجب في القطاعات العسكرية وأبناء المتوفين من المعلمين والمعلمات أثناء خدمتهم في المجال التربوي. تحقيق أعلى مستويات الرعاية التربوية والتعليمية لأبناء الشهداء، وكذلك توفير الرعاية التربوية والنفسية والصحية والاجتماعية لأبناء وبنات الشهداء والمعلمين المتوفين أثناء العمل، بالإضافة إلى تنسيق الجهود وإبرام الاتفاقيات. والشراكات مع القطاعات ذات العلاقة لتلبية الاحتياجات التربوية والاجتماعية والنفسية والصحية لأبناء الشهداء، ودعم وتمكين أبناء الشهداء من اكتساب المهارات اللازمة لإعدادهم لسوق العمل.