تحيي المطربة وكاتبة الأغاني الفرنسية الجزائرية سعاد ماسي حفلا غنائيا في مدينة العلا القديمة، الجمعة، ضمن فعاليات وأحداث تقويم لحظات العلا. يعد هذا الحفل هو الأول من نوعه في البلدة القديمة، حيث سيكون للجمهور إطلالة مميزة في مساحة مفتوحة بين المناظر الطبيعية الخلابة للجبال وتراث البلدة القديمة الذي يزيد عمره عن 800 عام.

سعاد ماسي لديها قاعدة جماهيرية واسعة وتلتزم بمتابعة أعمالها والأخبار الفنية، والفنانة معروفة بتوجهها كامرأة ليبرالية تغني في قضايا قريبة من قلبها. وستؤدي النجمة أغاني ألبومها العاشر “صقانة” الذي تعبر أغانيه عن مرور الزمن وتحافظ عليه وتنقله إلى الأجيال القادمة.

تقدم سعاد ماسي في ألبومها الجديد أغاني موسيقية متنوعة بين موسيقى الروك والكانتري والصحراء من الجزائر والشرق الأوسط في 10 أغنيات مختلفة. تستمد سعاد أسلوبها الغنائي من نشأتها، حيث استمعت إلى الأغاني الشعبية وموسيقى القبايل الجزائرية الغنية بالشعر، بالإضافة إلى اهتمامها الذي زاد بمرور الوقت في موسيقى الريف لكيني روجرز، وحبها لأغاني وأعمال بوب. ديلان وجوان بايز.

بفضل عشقها للفلامنكو لفرقة تريانا الجزائرية وموسيقى أتاكور ودراستها للموسيقى الكلاسيكية الغربية، تمكنت سعاد ماسي من ابتكار أسلوب غير متكرر لموسيقاها وأغانيها.

هذه الحفلة الموسيقية وموسيقى سعاد ماسي المميزة هي البداية الأنسب لسلسلة من الحفلات والغناء في البلدة القديمة، وما يقدمه هذا الموقع الفريد من الطبيعة والتاريخ والثقافة والفنون.

ويتزامن الحفل في نفس نهاية الأسبوع مع أنشطة أخرى لمهرجان العلا للترفيه والاسترخاء مثل عرض الطائرات بدون طيار في الحجر أيام 13 و 14 و 15 أكتوبر، بالإضافة إلى استمرار فعالية التزلج على الجليد إلى إيقاع الموسيقى الذي قدمته النجمة الأمريكية Swiss Beats، مع حفلات DJ كل نهاية أسبوع على حلبة التزلج على الجليد، بالإضافة إلى الحدث الفني لتجربة الفرصة في منطقة العلا الجديدة، والتي صممتها الفنانة ناتالي. حرب.