اختتمت، أمس، ورشة عمل ملتقى الحج، التي نظمتها هيئة الهلال الأحمر السعودي، في جدة، بحضور رئيس الهيئة الدكتور جلال العويس، ورؤساء اللجان والفرق المشاركة في موسم الحج.

حيث بدأت أعمالها في اليوم الأول بكلمة افتتاحية لنائب رئيس الهيئة الدكتور فهد الحجاج استعرض خلالها أهم التحديات التي تواجه الهيئة والطرق المبتكرة لحلها. قدم مدير الإدارة العامة للحج والعمرة الدكتور مصطفى بلجون عرضا عن مركز طوارئ مكة والتحديات التي واجهتها الهيئة خلال موسم حج 1444 هـ والتوصيات التي يمكن الاستفادة منها.

كما ناقش الاجتماع الذي استمر ثلاثة أيام أبرز التحديات في موسم الحج الأخير ودراسة الحلول ومناقشة تحسين بيئة العمل للمشاركين.

واشتملت المناقشة على عرض عمل مركز الطوارئ بالمدينة المنورة، وكذلك مناقشة آلية اختيار سيارات الإسعاف وصيانتها، وآلية نقل وتحريك المركبات لدعم موسم الحج، بالإضافة إلى آلية التحضير لموسم الحج. موسم حج الموسم المقبل 1444 هـ وآلية اختيار المشاركين من القوى العاملة والإعداد المبكر والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وتقديم حلول مبتكرة للتقنية والأنظمة الإلكترونية في الهيئة.

واختتمت الورشة في يومها الثالث بة التوصيات

ثم اختتمت الورشة بكلمة رئيس الهيئة، شكر فيها الحضور على حرصهم ومساهمتهم في جعل الورشة تحقق الاهداف المرجوة، متطلعا ان تكون خدمة الاسعاف في تطور مستمر ومواكبة. بالدعم الذي تتلقاه الهيئة من حكومة خادم الحرمين الشريفين.