شارك مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بورقة عمل بعنوان “تعزيز قيم التسامح بين المعلمين والطلاب تجربة مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني” قدمها مساعد مدير قسم الدراسات والبحوث د. خالد المنصور.

جاء ذلك خلال مشاركته على هامش الندوة الدولية الثانية للبحوث التربوية التي تنظمها جامعة الأمير سلطان بمشاركة العديد من الخبراء والمتحدثين من مختلف الجامعات العالمية.

واستعرض المنصور في الورقة دور المركز في تعزيز قيم قبول التنوع ومفهوم التسامح ونبذ مؤشر التسامح، مشيراً إلى تقاطعات مفهوم التسامح مع البرامج لتحقيقها. رؤية المملكة 2030، مشيرة إلى تجربة المركز في تنفيذ برنامج نسيج وغيره من البرامج التي تسعى إلى تعزيز قيم التسامح بين الطلاب. والمعلمين بالإضافة إلى دور معرض الحوار التفاعلي في المركز في تعزيز قيم احترام وتقدير الاختلافات مع الآخرين وقبول التنوع بين الزوار والطلاب والمعلمين.

يشار إلى أن المركز نظم ملتقى حوارات المملكة الثالث بعنوان “نحن نتحاور للتسامح” تزامنا مع اليوم العالمي للتسامح والذي يشكل أحد أهم القيم التي يعمل المركز على تعزيزها داخل المجتمع من خلال مختلف برامج وأنشطة متعددة، من أجل تحقيق رؤيتها وأهدافها من خلال تعزيز قيم التماسك الوطني، وتماشياً مع أهداف رؤية السعودية، من خلال التأكيد على أهمية الحوار ومناقشة القضايا المهمة على المستوى الوطني.