أعلن برنامج “سكني” عن إصدار 18544 عقداً إلكترونياً لأراضي سكنية مجانية للأسر السعودية المستفيدة من البرنامج منذ بداية عام 2023 وحتى نهاية سبتمبر الماضي عبر تطبيقه الإلكتروني، تمهيداً لبدء الأعمال الإنشائية فيه. المستفيدين، ويأتي هذا الإصدار ضمن خيارات الإسكان المختلفة والحلول التمويلية التي يوفرها البرنامج لتسهيل تملك المنزل الأول، بهدف دعم المستفيدين لرفع نسبة ملكية الأسرة إلى 70٪ بحلول عام 2030 تماشياً مع أهداف برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

وقال “سكني” في بيان اليوم، ان عقود الاراضي شملت 4334 قطعة ارض بمنطقة مكة المكرمة و 3987 ارض في منطقة الرياض و 2710 ارض بالمنطقة الشرقية و 1871 ارض بمنطقة عسير و 1379 ارض بمنطقة القصيم. 1،251 أراضي في نجران. و 1055 ارض في منطقة جازان و 816 ارض في منطقة حائل و 562 ارض في منطقة المدينة المنورة و 201 ارض في منطقة الباحة و 163 ارض في منطقة الحدود الشمالية و 117 ارض في منطقة الجوف اضافة الى 98 أراضي في منطقة تبوك.

وأوضح البرنامج أن هذا الرقم هو امتداد للعقود الإلكترونية السابقة للأراضي ضمن المخططات المقدمة من موقع سكني وتطبيقه للأسر المستفيدة من الدعم الإسكاني في جميع مدن ومناطق المملكة، عبر إجراءات إلكترونية سهلة، موضحا أن الحجز. يمكن إتمام الإجراءات والتفتيش على مواقع ومخططات الأراضي من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج.

وأكد “سكني” استمرار تسليم الأراضي السكنية للمستفيدين في كافة المخططات المدرجة على البوابة الإلكترونية، والعمل على إيصال الخدمات لهم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، واستمرار قطاع الإسكان في تحقيق أهدافه من خلال تحسين القدرة على تحمل التكاليف. تكاليف السكن لدعم الأسر السعودية وتمكينها من التملك أو الانتفاع. من المسكن الأول.

تقدم “سكني” باقات دعم اختيارية ضمن الحلول والخيارات المقدمة، وبذلك يصل عدد خيارات الإسكان والتمويل إلى 9، حيث تضمنت الحزم الجديدة (الدعم، الإيجار، الأثاث، البناء الذاتي، تجديد الإسكان)، مثل هذه الباقات إعطاء المستفيد حلولاً مرنة متعددة، من خلال تقديم دعم فوري غير قابل للاسترداد للمستفيدين من الوحدات السكنية الجاهزة قيد الإنشاء والتشييد الذاتي، بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية ووكالات التمويل من البنوك ومؤسسات التمويل والمطورين العقاريين.، ويأتي ذلك من إيمان “سكني” باستمرارية الدعم السكني وأهمية تنويع خيارات التمويل والإسكان لتسريع وتيرة ملكية المساكن.