انتهت بلدية الأحساء بالتنسيق مع الهيئة العامة للنقل وهيئة تنمية المنطقة الشرقية من الدراسات المطلوبة لمشروع النقل بالحافلات العامة في مدينة الأحساء “المرحلة الأولى”، واستكمال الإجراءات والدراسات اللازمة. لعرضه على هيئة النقل العام للموافقة على المشروع الذي سيبدأ بعد الموافقة عليه واستكمال إجراءاته النظامية.

رئيس بلدية الاحساء م. وأوضح عصام الملا، أن الدراسة خلصت إلى اقتراح 7 مسارات في كلا الاتجاهين، بطول إجمالي يقارب 222 كيلومترا، مرورا بمعظم المحاور الرئيسية في المدينة، ومنها (طريق العقير، طريق الملك عبدالعزيز، الرياض. الطريق، طريق الملك). خالد، طريق الملك عبدالله، طريق الملك سلمان، طريق الظهران، شارع عين نجم، طريق الأمير نايف، طريق الأمير فيصل بن فهد)، وطرق أخرى.

وبين أن الأمانة أنهت دراسة مشروع توريد وتركيب محطات سكن الركاب للمشروع، حيث سيتم إنشاءه في جميع المحاور الرئيسية، بما في ذلك أكثر من 100 محطة بتصاميم هندسية متعددة حسب الحاجة، بتصميم يواكب ذلك. يطابق هوية الاحساء.

يهدف المشروع إلى إنشاء شبكة نقل عام مستدامة بالحافلات في الأحساء لتلبية الاحتياجات وبتكلفة مقبولة يمكن توسيعها، ووضع رؤية لأولويات المسارات المستقبلية على شبكة النقل العام بالحافلات في المنطقة. المدينة، ووضع خطة للموارد التشغيلية للخدمة، بما في ذلك شبكة طرق خدمة النقل العام بالحافلات، ونقاط التوقف، وعدد من الحافلات لكل مسار.