نجح فريق طبي بقسم الجراحة بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود في إنقاذ حياة مقيم أصيب بجروح خطيرة نتيجة سقوطه على عدد من القضبان الحديدية.

أوضحت نورة السبيعي، استشاري جراحة الحوادث والصدمات بالمدينة الطبية الجامعية، أن فريق الحوادث والإصابات في قسم الجراحة بدأ في حالة أحد المقيمين الذي وصل إلى قسم الطوارئ. دقيقة من وصوله.

وأظهرت أن السيخ الأول اخترق الجزء الأيمن من منطقة الفخذ على طول الشريان والوريد الرئيسي وتحت الفخذ مع البطن، على طول الشرايين الحرقفية الرئيسية، وصولاً إلى شرايين الكلية اليمنى واستقر على طول العفج.، مما أدى إلى إصابة طفيفة في الاثني عشر، مع ملاحظة أن الأشعة السينية أظهرت أن السيخ الثاني اخترق المنطقة السفلية من البطن أسفل السرة، مما أدى إلى إصابة الأمعاء الدقيقة في أربع مناطق واستقرت في الجزء العلوي من المعدة بعد اختراق الجدار الخلفي والأمامي للمعدة. العمود الفقري بدون ايلاج والحمد لله.

وذكرت أن مثل هذه الإصابات تتطلب إجراء عملية جراحية من خلال فريق جراحي ماهر على درجة عالية من المهارة، وذلك لخطورة بالغة على حياة المريض. بحذر شديد حتى لا تؤثر على الأعضاء المحيطة بالمنطقة المصابة أثناء ترميم الأعضاء المصابة بهذه الإصابة.