في رواندا تواصلت اجتماعات الجمعية العمومية رقم 145 للاتحاد البرلماني الدولي ومجلس إدارة الاتحاد واللجان الدائمة بمشاركة وفد مجلس الشورى برئاسة مساعد رئيس المجلس د. حنان. بنت عبد الرحيم الاحمدي.

على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، عقدت الدكتورة حنان الأحمدي اجتماعا ثنائيا مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باتشيكو.

وناقش الاجتماع أوجه التعاون بين مجلس الشورى والاتحاد البرلماني الدولي، تجسيدا لأهمية الأدوار التي يلعبها، وانطلاقا من أهمية اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي التي تسعى البرلمانات من خلالها إلى تحقيق نتائج ملموسة. كما تمت مناقشة عدد من القضايا على الساحة الدولية.

وأكد الدكتور الأحمدي خلال الاجتماع أن المملكة تسعى إلى استقرار أسواق الطاقة العالمية من خلال عملها مع مجموعة أوبك بلس بما يحقق المصلحة العامة ويخدم المنتجين والمستهلكين.

وأشارت إلى أن المملكة تسعى في اليمن إلى حل سياسي وفق ال الثلاث، بما يحقق وحدة اليمن والازدهار لشعبه. كما استعرض الاجتماع الأدوار الإنسانية التي تقوم بها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية والتنموية والاقتصادية.

كما التقت الدكتورة حنان الأحمدي على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي برئيس البرلمان الرواندي دوناتيل موكاباليسا بمقر البرلمان الرواندي بكيجالي.

كما التقت برئيس وفد الدولة وعضو المجلس الوطني وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي الدكتور علي بن راشد النعيمي والوفد المشارك في الاتحاد البرلماني.

وعقد مساعد رئيس مجلس الشورى خلال الاجتماعات اجتماعات مع رئيس وفد مملكة هولندا المشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي جوب أتساما والوفد المرافق له ونائب رئيس مجلس النواب. من مجلس الشورى القطري الدكتورة حمدة السليطي والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاءات الثنائية بحث سبل تفعيل العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى وبرلمانات الوفود المشاركة. المساهمة في زيادة التنسيق الثنائي بينهما.

وفد مجلس الشورى برئاسة معالي مساعد رئيس مجلس الشورى معالي الأمين العام للمجلس الأستاذ محمد بن دخيل المطيري وأعضاء مجلس الشورى إبراهيم بن محمد المفلح. بنت عبد الرحمن الحلسي، واللواء الدكتور عبد الرحمن بن سنحات الحربي، ورائدة بنت عبد الله أبو نيان، وعدد من المسؤولين.