دشن نادي الصقور السعودي، ظهر اليوم، سباق الملواح (300 متر)، بالتزامن مع مزاده الثالث، والذي سيقام في مقر النادي بالملحم شمال الرياض، ويستمر حتى 15 نوفمبر، بجوائز إجمالية قدرها 756،000 ريال.

كانت بداية السباق مثيرة، وسط تدفق كبير للصقارين من الساعة الواحدة ظهرا حتى إغلاق باب التسجيل الساعة الثالثة والنصف مساء، وسباق اليوم خصص لفئة حرار فرخ (الشوط الأول) وفهد وحصل بن شبيب الدوسري على المركز الأول فيما حل صالح بن عبد العزيز المطيري بالمركز الثاني. وجاء في المركز الثالث حمد مدعث الدوسري، وجاء فهد بن محمد المنصوري في المركز الرابع، وناصر بن حديري الجهني في المركز الخامس.

ويستمر سباق الملواح غدا السبت، بالنصف الثاني من فئة حرار فرخ، إضافة إلى نصف فئة شاهين فرخ. سيبدأ التسجيل في الساعة 12 ظهرًا، وسينظم السباق يومي الجمعة والسبت على مدار 6 أسابيع، بمعدل جولة واحدة يوميًا.

خصص نادي الصقور السعودي جوائز قيمة لكل شوط، موزعة على المراكز الخمسة الأولى في كل شوط. وسيحصل صاحب المركز الأول على 25 ألف ريال، وصاحب المركز الثاني 15 ألف ريال، وصاحب المركز الثالث عشرة آلاف ريال، وصاحب المركز الرابع ثمانية آلاف ريال، وصاحب المركز الخامس خمسة آلاف ريال.

وتشارك في السباق ست فئات من الصقور (فرخ – قرناس) وهي حرار وشاهين وجير بيور وجير شاهين وجير طابا وقرموشة جير وستكون البداية بفئة حرار فرخ.

ويهدف نادي الصقور السعودي من هذا السباق إلى الترويج لهواية الصقور، والتوعية بأهمية الحفاظ على الصقور، وتدريب الشباب، وتنمية مهارات الصقارة، وتمكين الصقارين من ممارسة هوايتهم.

وضع النادي شروطًا وأحكامًا معينة لهذا السباق، أبرزها أن الحد الأقصى لعدد الصقور المشاركة في المنافسة لكل مالك لصقرين للجري، وأن لا يتجاوز العدد الإجمالي للصقور المشاركة في الجولة الواحدة 100 صقر. صقور ولا تقل عن عشرة صقور.