وأشار صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي آل سعود رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع قياس وتحقيق رضا مستفيدي الخدمات الحكومية بالمنطقة الشرقية، إلى أن المشروع انتهى مؤخرا من وضع خطته التنفيذية للقياس. رضا المستفيدين عن الخدمات التي تقدمها جوازات المنطقة الشرقية والتي تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة المشروع ونائبه، صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود نائب رئيس مجلس الإدارة (حفظهم الله) في إطار الخدمات التي يسعى لتقديمها. ويأتي المشروع ضمن خطتها لهذا العام كشريك استراتيجي مع الجهات الحكومية في المنطقة من خلال عمل قياس رضا المستفيدين وتقديم الدعم الاستشاري لتلك الجهات.

وفي هذا الصدد، أشار رئيس اللجنة التنفيذية للمشروع، سمو الأمير فهد بن عبدالله، إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات سابقة جمعت المدير التنفيذي للمشروع سعد القحطاني رئيس قسم الدعم الاستشاري. الفريق محمد المزايل وعضو الفريق عبدالعزيز الغامدي مع مدير التميز المؤسسي في المحافظات الشرقية العقيد محمد الشمري وفريقه، وفي النهاية تم الاتفاق على أسئلة الاستبيان لقياس مدى رضا المستفيدين من خدمات الجوازات في المنطقة والمحافظات التابعة لها، بعد المرور بعدة ات علمية بمشاركة أعضاء اللجنة التنفيذية للمشروع وبما يتناسب مع الخدمات المقدمة.

وأشار سموه إلى أن فريق الدعم الاستشاري للمشروع انتهى من وضع اللمسات الأخيرة على الورشة التي ستنفذ الخميس المقبل لتدريب باحثين من إمارة المنطقة الشرقية والمحافظات التابعة لها على إجراء المسوحات والمقابلات مع المستفيدين من المشروع. خدمات الجوازات الشرقية، ابتداءً من الأحد المقبل وعلى مدار شهر، وجهاً لوجه وبشكل عشوائي، وملء الاستبيانات تلقائيًا من خلال الأجهزة اللوحية (iPad) للسماح لفريق الدعم الاستشاري للمشروع بدراسة وتحليل استبيانات وإعداد تقرير مفصل يتضمن النتائج والتوصيات التي تشمل فرص التحسين ونقاط التمكين.

كما أكد رئيس اللجنة التنفيذية للمشروع سمو الأمير فهد بن عبدالله أن لمس الاحتياجات الخدمية للمستفيدين من المواطنين والمقيمين والعمل على تنميتها بما يتناسب مع تطلعاتهم من أولوياتنا. حكومتنا الرشيدة أغلى الله، والتي عبرت عنها توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز. آل سعود أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة المشروع ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود نائب رئيس المجلس (حفظهم الله) في استشعار احتياجات سكان المنطقة الشرقية، من خلال البوابة الإلكترونية لهذا المشروع، والتركيز على رفع مستوى الرضا بين المواطنين والمقيمين عن الخدمات الحكومية المقدمة في المنطقة من خلال قياس رضا المستفيدين وفق معايير دقيقة. المعايير العلمية التي تساهم في الكشف عن نقاط القوة لتعزيزها وفرص التحسين للاستفادة منها في التنمية، وكذلك تحفيز الجهات الحكومية على بذل المزيد من الجهد في تقديم خدماتها.