تطلق هيئة فنون الطهي، بالتعاون مع وزارة الثقافة، اليوم فعاليات مهرجان “القهوة السعودية” في مركز “الظهران إكسبو” بالظهران، والذي يتضمن رحلة ثقافية مليئة بالأنشطة والفعاليات التي تعزز أهمية القهوة السعودية تسلط الضوء على دلالاتها الحضارية وربطها بهوية المجتمع السعودي من خلال تاريخ غني. بالإضافة إلى استعراض لأبرز الأدوات المستخدمة في إعدادها، والطرق المستخدمة في إعدادها وتقديمها.

المهرجان الذي يمتد لثلاثة أيام يجمع بين المحتوى الأثري والمحتوى الثقافي الذي يدور حول تاريخ القهوة السعودية، وأنشطة وفعاليات نوعية تستهدف شرائح مختلفة من المجتمع، من خلال أربعة أقسام تبدأ بقسم “كأس الضيف” المكون من أنشطة القهوة. الشجرة والبيت الأخضر ومنطقة العارضين ومتحف الذهب. منطقة خضراء للأطفال.

وقسم “فنغال الكيف” الذي يضم شروحات، وخبير القهوة، وتجربة التذوق، والحجامة. القسم الثالث، فنغال السيف، يقدم أنشطة ؛ حوار القهوة، ورش العمل، ومسابقة القهوة السعودية “مسار فنغال”.

يأتي القسم الأخير ليكون موطنًا للمطاعم التي تشمل عربات الطعام وجلسات تناول الطعام.

هذه هي المحطة الثالثة لمهرجان القهوة السعودي، بعد أن انطلق من الرياض خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 1 أكتوبر، ثم انتقل إلى جدة خلال الفترة 6-8 أكتوبر، ضمن فعاليات “سنة القهوة السعودية”. 2023 “مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة بالتعاون مع الهيئة السعودية لفنون الطهي، بدعم من برنامج جودة الحياة” أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 “. إبراز القهوة السعودية وارتباطها الوثيق بثقافة وهوية المملكة.