أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان (مسك) الدفعة الثالثة من برنامج قادة 2030، والذي يهدف إلى صقل مهارات وكفاءات القادة السعوديين لمواكبة متطلبات رؤية 2030. تم اختيار 90 قياديًا للانضمام إلى الدفعة الثالثة من برنامج القادة. البرنامج في حفل أقيم يوم السبت 8 أكتوبر 2023 بفندق فور سيزونز بالرياض.

وافتتح الحفل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدكتور بدر بن حمود البدر بكلمة أمام الحاضرين أعرب فيها عن احتفاء وفخر القادة المشاركين وأهمية دورهم في قيادة المملكة نحو المملكة. الرؤية والتحول وتحقيق أهدافه، وأثر البرنامج على القادة.

وتضمن الحفل جلسة حوارية ثرية بعنوان “الريادة في ضوء التحول” مع معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، تحدث خلالها عن أهمية إدارة التغيير والتحول في مواجهة تحديات التحديات. رؤية المملكة 2030 وأساليب قيادية فاعلة تساهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية والتنمية. شارك البروفيسور مارك كوريا، عميد جامعة عيسى، بكلمة تضمنت دور الهيئات الأكاديمية التي شاركت في البرنامج وساهمت بشكل فعال في نجاحه وتحقيق أهدافه.

حضر الحفل وكرمه أعضاء مجلس إدارة المؤسسة معالي الدكتور غسان بن عبدالرحمن الشبل وسعادة الدكتور خالد بن صالح السلطان.

يعد مشروع التخرج من أهم عناصر البرنامج، والذي يشرف عليه مجموعة من الخبراء من شركاء البرنامج المحليين والدوليين، ويهدف إلى الخروج بمبادرات وبرامج وطنية تستهدف مجالات التنمية المؤثرة على رؤية 2030، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي. والتكنولوجيا المتقدمة والطاقة الخضراء وغيرها.

يشار إلى أن تطبيق الدفعة الرابعة متاح في الفترة الحالية، بعد مسيرة ناجحة للدفعات السابقة نحو هدف تمكين 1000 قائد وقائدة بحلول عام 2030.

وأوضحت مؤسسة مسك أن فترة التسجيل للدفعة الرابعة مستمرة حتى 20 أكتوبر، وتدعو الراغبين في الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول البرنامج لزيارة الموقع

https//bit.ly/ 3ffHp3i.